"العصر الجليدي الذوبان" يتصدر إيرادات السينما الأميركية
آخر تحديث: 2006/4/11 الساعة 02:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/11 الساعة 02:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/13 هـ

"العصر الجليدي الذوبان" يتصدر إيرادات السينما الأميركية

واصل فيلم الرسوم المتحركة "العصر الجليدي الذوبان" تصدره قائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية محققا هذا الأسبوع 34.5 مليون دولار.

ويحكي الفيلم قصة ثلاث شخصيات من الرسوم المتحركة تحذر سكان واد يعيشون فيه من ذوبان قادم للجليد عند نهاية العصر الجليدي ومن الفيضان الذي سوف يكتسح كل ما يعترضه.

وحل في المركز الثاني الفيلم الكوميدي الجديد "اللاعبون الاحتياطيون" محققا إيرادات قدرها 20 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول ثلاثة أشخاص يحاولون تعويض الفرص التي لم ينجحوا في استغلالها أثناء الطفولة ويكونون فريقا للبيسبول من ثلاثة أفراد يشارك في مباريات أمام فرق أخرى.

وفي المركز الثالث جاء الفيلم الجديد "مدرب الرقص" بإيرادات تذاكر قدرها 12.7 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم الذي يلعب بطولته أنطونيو بانديراس حول مدرب رقص عالمي يتطوع لتعليم الرقص في المدارس العامة بمدينة نيويورك إلا أن أساليبه التقليدية تتصادم مع موسيقى الهيب هوب التي يحبها الطلبة مما يدفعه لابتكار أسلوب جديد للرقص يجعله أستاذا لهم.

وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم "المطاردة" بإيرادات قدرها 9.2 ملايين دولار.

وبلغت تكلفة "المطاردة" وهو بطولة دينزل واشنطن وكليف أوين وجودي فوستر 45 مليون دولار، ويدور حول رجل الشرطة فريزر (واشنطن) الذي يطارد لص بنوك (أوين) وتلعب فوستر دور وسيطة لها أهدافها الخاصة.

أما الفيلم الجديد "سليفن رقم الحظ" فقد حل خامسا محققا 7.1 ملايين دولار. وهو من بطولة بن كينجسلي ومورغان فريمان وبروس ويليز ويحكي قصة سليفن الذي يجد نفسه بطريق الخطأ بين مطرقة اثنين من أكبر زعماء عصابات مدينة نيويورك، ويتعين عليه التخلص من مراقبة شرطي وقاتل شهير قبل أن يصلوا إليه.

المصدر : رويترز