جون ستيوارت... مقدم حفل الأوسكار الموهوب
آخر تحديث: 2006/3/2 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/2 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/2 هـ

جون ستيوارت... مقدم حفل الأوسكار الموهوب

جوائز الأوسكار يعلن عنها يوم الأحد القادم (رويترز- ارشيف) 

رغم أن هوليوود دائما حاضرة في دور السينما وشاشات التلفزة في العالم أجمع، فإن حفلة الأوسكار ليلة الأحد القادم تأخذ منحى مختلفا كونها تعرض مفاجآت هوليوود وقفشات أفضل ممثلي الكوميديا بها وسحر نجومها ليتحول الحفل إلى استعراض الاستعراضات.
 
ويقع الكثير من حيوية المهرجان على عاتق جون ستيوارت (48 عاما) مقدم المهرجان والذي جعله ذكاؤه وصوته الرخيم كمقدم لبرنامج "ذي ديلي شووز جون ستيوارت" بطلا في أعين المشاهدين ذوي الميول اليسارية الذي يقدرون قدرته على إلقاء الضوء على سخف سياسات الحكومة بمجرد رفعة من حاجبه.
 
لكن جذب المشاهدين هذا العام لن يكون مهمة سهلة فقد أثبتت السنوات الماضية أن معدلات المشاهدة التليفزيونية ترتبط بشكل وثيق بشعبية الأفلام التي ستكرم، ومع سيطرة الأفلام قليلة التكاليف والتي تخاطب العقل على قائمة أفلام هذا العام والتي فشلت في اكتساب وضع متوهج فإن مهرجان هذا العام ربما يكون الاقل مشاهدة في العصر الحديث.
 
ويضاف إلى هذه التحديات تلك الطبيعة الثقيلة لموضوعات الأفلام الرئيسية والتي تتناول التمييز العنصري والأوضاع السياسية ومذبحة خاصة بالأولمبياد والإعدام وبالطبع رعاة البقر الشواذ.
 
وصرح سيتوارت قائلا "حسبما قيل لي فإن الناس لن تضحك كثيرا على نكتة راعي البقر الشاذ، إنها تشبه في نواح عدة انزلاق قدم إنسان على قشرة موز.. إن فيلمي تصادم وميونيخ هما حلم كوميدي" وذلك في إشارة إلى اثنين من أفضل الأفلام المتنافسة.
المصدر : الألمانية