تونس تنظم مهرجانا دوليا للإنشاد
آخر تحديث: 2006/3/11 الساعة 13:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/11 الساعة 13:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/11 هـ

تونس تنظم مهرجانا دوليا للإنشاد

الفولكلور التونسي حاضر بمهرجان الإنشاد الدولي (رويترز-أرشيف) 
قال منظمون إن فرقا من أوروبا وأفريقيا ستشارك بالدورة الثانية من مهرجان الإنشاد الدولي بالعاصمة التونسية والذي يبدأ يوم غد الأحد، وتنظمه جمعية أحباء الموسيقى غير الحكومية المعنية بالترويج للموسيقى العالمية لمدة أسبوع.
 
وتتميز التظاهرة الثقافية الوحيدة في البلاد المختصة بتقديم هذا النمط من الموسيقى بسهرات تقام في المسرح البلدي بالعاصمة والمركز الثقافي بضاحية حمام الأنف بغياب الآلات الموسيقية، حيث ستقتصر العروض على الإنشاد والغناء الأوبرالي.
 
وقال مدير جمعية أحباء الموسيقى  لطفي المرايحي إن "هذه الدورة ستقدم عديدا من الأصوات الفنية من تونس وأفريقيا وأوروبا في تجليات إبداعية دون مرافقة موسيقية، وهي الخصوصية الرئيسية لهذا المهرجان الذي يعتمد على الأداء الصوتي فقط".
 
ومن أبرز عروض السهرة مجموعة تينورس دي بتي المتكونة من أربعة أصوات قادمة من جزيرة سردينيا حاملة الإرث البولوني لجنوب إيطاليا، كما يقدم مجموعة من الطلبة الأفارقة الذين يدرسون بتونس عرض "المجموعة الأفريقية" ينشدون خلاله ألوانا من الإنشاد الأفريقي.
 
وتشارك من مرسيليا الفرنسية فرقة لو كواردي لبلان التي تتألف من خمسة منشدين، في حين  ستتولى التونسية عليا السلامي تقديم وصلات من الغناء الأوبرالي تتنقل فيه من قالب إنشادي لآخر.
 
وتختتم فعاليات الدورة الثانية للمهرجان في الثامن عشر من الشهر الجاري، مع مجموعة الأفريقي للتنمية وهي مجموعة متعددة الجنسيات.
المصدر : رويترز