تشكيلي سوري يقيم معرضا له في البحرين
آخر تحديث: 2006/2/4 الساعة 21:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/4 الساعة 21:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/6 هـ

تشكيلي سوري يقيم معرضا له في البحرين


أفتتح في دار البارح للفنون التشكيلية بمنطقة العدلية -إحدى ضواحي العاصمة البحرينية المنامة- معرض للفنان السوري فادي يازجي وحضر حفل الافتتاح الذي رعته الوكيل المساعد للثقافة والتراث الوطني بوزارة الإعلام البحرينية مي بنت محمد آل خليفة عدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.
 
وعرض يازجي أكثر من 40 عملا فنيا تنوعت بين اللوحات الطينية ولوحات تشكيلية والرسم على القماش وأعمال فنية أخرى.
 
وأظهرت الأعمال المعروضة توظيفا وإثراء لبعض العناصر والمواد البسيطة مثل ورق الصحف التي يستغل حروفها في بعض لوحاته ممزوجا بالألوان المتعددة.
 
وتركزت أعمال الفنان على عدد من المنحوتات الطينية وهي عبارة عن لوحات جداريه وكأنها اكتشافات أثرية عثر عليها الفنان في البيئة التي ولد وتربى فيها والتي منحت المشاهد البحريني شعورا بما أكتشف في حضارة دلمون قبل 50 عام.
 
ومن بين الأعمال التي تضمنها المعرض أيضا لوحات متقطعة بعضها من القماش استخدم الفنان في تنفيذها الحبر الأسود الطبيعي والبعض الأخر على الكنفس وهي عبارة عن ذكريات ومواضيع متراكمة قسمها الفنان خلال تجسيده لها إلى عدة أجزاء في أطار واحد. وركز الفنان في معظم لوحاته على تفاصيل الجسد مظهرا بذلك تعبيرات مختلفة للوجه.
 
يذكر أن الفنان السوري فادي يازجي الحاصل على البكالوريوس في الفنون الجميلة يقيم لأول مرة معرضا في البحرين ومنطقة الخليج العربي, حيث أقام أكثر من 12 معرضا وأشترك في 16 معرضا جماعيا في دول مختلفة.
 
وعلى هامش المعرض الذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري أقيمت على مدى يومين ورشة عمل حاضر فيها الفنان يازجي عن كيفية استعمال مواد وتقنيات وطرق بسيطة لإظهار أعمال فنية مميزة بحيث يستطيع الفنان من خلالها التعرف على أفاق جديدة.
ـــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة