تصدر الفيلم الكوميدي الجديد "حفل الجدة ماديا" الذي يدور حول جدة تعتني ببنات أخواتها وتقيم حفلا للم شمل أسرتها إيرادات السينما في أميركا الشمالية محققا مبيعات تذاكر قدرها 30.3 مليون دولار.
 
في حين تراجع من القمة إلى المركز الثاني فيلم "تحت الثامنة" محققا إيرادات تذاكر قدرها 15.7 مليون دولار حيث يدور الفيلم وهو مستمد من قصة واقعية حول مغامرات ثلاثة علماء في مهمة استكشافية في القارة القطبية الجنوبية اضطروا للتخلي عن كلابهم المحببة بعد حادث مفاجئ وفي ظروف جوية سيئة، وصراع الكلاب من أجل البقاء.
 
واحتفظ بالمركز الثالث فيلم "النمر الوردي" محققا مبيعات تذاكر قدرها 11.3 مليون دولار, ويدور الفيلم حول مغامرات شخصية المخبر الفرنسي جاك كلوزو الشهيرة التي يلعب دورها الممثل بيتر سيلرز من أجل كشف غموض جريمة قتل مدرب كرة قدم عالمي وسرقة خاتم أسطوري به ماسة "النمر الوردي" الشهيرة.
 
وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم "مغامرات حبيبين" بإيرادات قدرها 9.2 مليون دولار يليه في المركز الخامس فيلم "جورج الفضولي" متراجعا من المركز الرابع بإيرادات قدرها سبعة ملايين دولار.
 
ويدور الفيلم وهو من أفلام الرسوم المتحركة حول تيد المكتشف الذي يسافر إلى أفريقيا ويعود بصحبة غير متوقعة عبارة عن قرد متسلل يتبعه كظله وما يلي ذلك من مغامرات ومشاكل.

المصدر : رويترز