وفاة الممثل المصري أبو بكر عزت
آخر تحديث: 2006/2/28 الساعة 07:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/28 الساعة 07:17 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/30 هـ

وفاة الممثل المصري أبو بكر عزت

توفي بالقاهرة الممثل المصري أبو بكر عزت عن عمر ناهز 73 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.
 
وقالت مصادر بأحد مستشفيات القاهرة إن الممثل الراحل نقل إلى المستشفى بسبب هبوط مفاجئ في عضلة القلب، وبعد فترة من الاستجابة للتنفس الصناعي أصيب بأزمة قلبية وفارق الحياة.
 
وسيتم تشييع جثمانه اليوم من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين في القاهرة.
 
ولد عزت بالقاهرة عام 1933 ودرس علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة القاهرة والتحق بمعهد التمثيل عام 1955 ثم التحق بفرقة المسرح الحر عام 1959، وكانت أولى مشاركاته في مسرحية (قصر الشوق) المأخوذة عن إحدى روايات ثلاثية نجيب محفوظ.
 
وقدم عزت للمسرح أعمالا منها (المفتش العام) و(سكة السلامة) و(الدخول بالملابس الرسمية) و(سنة مع الشغل اللذيذ) و(البيجاما الحمراء) و(الأرض).
ولكن المسلسلات التلفزيونية منحت الممثل الراحل كثيرا من الانتشار ومنها (علي الزيبق) و(زمن عماد الدين) و(لا) و(هو وهي)، المسلسل الوحيد الذي قدمته الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني.
 
ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها عزت (أرابيسك) و(زيزينيا) وهما من تأليف أسامة أنور عكاشة. وكان آخر أدواره للتلفزيون مسلسل (على نار هادئة) الذي عرض العام الماضي وهو من تأليف زوجته كاتبة السيناريو كوثر هيكل.
 
وفي السينما شارك عزت بأدوار ثانية في أكثر من 55 فيلما منها (ميرامار) و(معبودة الجماهير) و(30 يوما في السجن) و(زوج في إجازة) و(الاحتياط واجب) و(الإمبراطور) و(ضد الحكومة) و(الهروب).
 
وانتزع -بجدارة في رأي كثير من النقاد- جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1997، عن دوره في فيلم (المرأة والساطور) حين منحه مخرجه سعيد مرزوق أول وآخر بطولة سينمائية مطلقة.
المصدر : وكالات