يطل موقع الجزيرة نت منذ اليوم على متصفحيه وقرائه بحلة وواجهة جديدة تستوعب التطورات التقنية المتسارعة التي تعرفها الشبكة العنكبوتية، وتقدم خدمة إخبارية ومعلوماتية متميزة تناسب المكانة التي يحتلها الموقع عربيا وعالميا.

لقد كان شعار الجزيرة الأم منذ عامين "الصورة الأجمل والمضمون الأفضل" دافعا لسلسة تغييرات باتجاه تطوير الشكل وتعزيز المضمون، بدأتها شاشة الجزيرة الأم وها هي تجد اليوم تعبيرها على صورة الجزيرة على الإنترنت، وهي صورة تقترب أكثر من صورة الجزيرة الشاشة في أذهان المشاهدين.

والواجهة الجديدة هي الثالثة من نوعها بعد الشكل الثاني الذي ظهر به الموقع يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول 2004.


شاشة متحركة
الجزيرة نت في حلتها الجديدة "شاشة" متحركة من المعلومات المتكاملة في مجال الأخبار. وفي وسط واجهة الموقع تتعاقب صور وعناوين الأخبار الرئيسية وعلى يسارها ملخصات لتلك الأخبار.

أما على يمين "الشاشة" المتحركة، فتوجد فروع الجزيرة نت الأربعة (الأخبار، الفضائية، المعرفة، والأعمال) إضافة إلى روابط تقود القارئ إلى مواقع أخرى في شبكة الجزيرة مثل الجزيرة الرياضية ومركز الجزيرة الإعلامي والبوابة الإنجليزية للموقع.

ويعرض الجزيرة نت وسط صفحته أهم الأخبار العالمية، حيث أصبح لواجهة الموقع نسختان إحداهما فلاش والأخرى إتش تي إم إل (HTML) يمكن الانتقال بينهما بالضغط على أيقونة موجودة في يسار الصفحة على الأعلى.

ومن مزايا الشكل الجديد إفراد مساحة كبيرة أسفل الصفحة للتفاعلات الحية بغرض إعطاء مساحة أكبر للتصويت والمشاركة بالرأي في حلقات النقاش، وفتح الباب لإنشاء وعرض خدمات تفاعلية إضافية في المستقبل بإذن الله.

ويذكر أن موقع بوليتيكس أون لاين (السياسة على الإنترنت) اختار عام 2004 الجزيرة نت ضمن المواقع العشرة الأولى الأكثر تأثيرا في المجال السياسي عالميا.

وتجاوز عدد زوار الموقع للمرة الأولى حاجز النصف مليون في اليوم عندما سجل متوسط الزوار 515.229 زائرا يوميا خلال سبتمبر/أيلول 2005.

المصدر : الجزيرة