مدير قناة الجزيرة للأطفال محمود بوناب (يمين) في مؤتمر افتتاحها (الجزيرة-أرشيف)

بدأت قناة الجزيرة للأطفال إنتاج سلسلة من الأفلام الوثائقية عن معاناة الأطفال في العالم مع شريط أول عن معاناة الأطفال المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب باكستان في أكتوبر/تشرين الأول 2005.
 
وأوضح محمود بوناب -المدير العام لهذه القناة القطرية المتخصصة ببرامج الأطفال- أن القناة ستنتج أفلاما أخرى عن أطفال العراق وفلسطين وضحايا الإعصار كاترينا في الولايات المتحدة.
 
وأضاف بوناب على هامش عرض خاص لشريط "باكستان 2006", إن الفيلم سيبث الجمعة المقبلة على قناة الجزيرة للأطفال "لتفعيل عواطف الأطفال مع إخوانهم المتضررين في سائر بقاع الدنيا".
 
وأضاف أن منظمة اليونيسيف طلبت الشريط لتوزيعه على كل المنظمات الأممية المتخصصة في المساعدات الإنسانية وأن مؤسسات تلفزيونية فرنسية ويابانية طلبت تزويدها بشريط "باكستان 2006".
 
ويصور الشريط في ثلاثين دقيقة معاناة الأطفال المتضررين من زلزال باكستان ويبرز إصرارهم على مواصلة الحياة بعد الزلزال الذي ضرب قراهم وبلغت قوته 7.6 درجات على مقياس ريختر وأوقع 73 ألف قتيل في باكستان وشرد أكثر من ثلاثة ملايين آخرين غالبيتهم في كشمير.
 
وقال مدير القناة -التي تأمل أن تسعى إلى أن تكون  الأكثر مشاهدة من الأطفال العرب في كل العالم- إن القناة خططت لإنتاج 1500 شريط إخباري-حدثي في السنة عبر خمسة مكاتب خارجية لها موزعة في كل من باريس وبيروت وعمان والقاهرة والرباط.
 
يذكر أن قناة الجزيرة للأطفال تابعة لشبكة الجزيرة التي تضم أيضا قناة الجزيرة الإخبارية باللغة العربية وقناتين رياضيتين وقناة الجزيرة مباشر المتخصصة في البث المباشر للمؤتمرات والندوات من دون تعليق.

المصدر : الفرنسية