الحياة السرية للكلمات يفوز بأربع من جوائز جويا
آخر تحديث: 2006/2/1 الساعة 04:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/1 الساعة 04:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/3 هـ

الحياة السرية للكلمات يفوز بأربع من جوائز جويا

حصل فيلم "الحياة السرية للكلمات" الذي يقدم تصويرا رقيقا ومتعمقا لأسلوب تعامل الناس مع الماضي المؤلم، على أربع من جوائز جويا السينمائية الإسبانية التي تعادل جوائز "الأوسكار".
 
وفاز الفيلم -الذي يعتبر رابع فيلم روائي لكويكست وهي مخرجة إعلانات سابقة من برشلونة وأنتجته شركة ألديسيو للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار- بأحسن فيلم وأحسن مخرج.
 
ويدور الفيلم حول قصة جوزيف الذي يلعب دوره الممثل الأميركي تيم روبينز الذي يصاب بحروق شديدة وعمى مؤقت في حريق بمنشأة نفطية، وتقوم هانا وهي امرأة مصابة بصمم جزئي ولديها ماض مأساوي بتمريضه، وتلعب دورها الممثلة الكندية سارا بولي.
 
ولم يحصد فيلم واحد معظم جوائز جويا في دورتها العشرين، على العكس من دورة العام الماضي عندما فاز فيلم "البحر الداخلي" -الذي يدور حول قصة واقعية لمعركة خاضها مريض بشلل رباعي من أجل الحق في الموت- بـ14 جائزة.
 
كما فاز فيلم "الأميرات" لفرناندو ليون الذي رشح للفوز بتسع جوائز، بثلاث فقط من بينها جائزة أحسن ممثلة لكانديلا بينا وأحسن ممثلة صاعدة لميكائيلا نيفاريث، حيث يركز الفيلم على الصداقة بين امرأتين وفي الخلفية عالم البغاء.
 
وحصل أوسكار خاينادا على جائزة أحسن ممثل عن فيلم "كامارون" للمخرج خايمي شافاري ولعب فيه دور أسطورة راقص الفلامنكو الأسطوري كامارون, بينما فاز فيلم "أوبابا" للمخرج مونتكسو أرمنداريث بجائزة أفضل صوت، على الرغم من أنه رشح لنيل عشر جوائز.
 
وكان المخرج الأميركي وودي ألين على موعد مع جائزة أحسن فيلم أوروبي عن فيلم "نقطة مباراة"، وهو أحدث أفلامه الروائية المنتجة في بريطانيا.


المصدر : رويترز