الاتحاد الأوروبي يتكلم الألمانية
آخر تحديث: 2006/12/29 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/29 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/9 هـ

الاتحاد الأوروبي يتكلم الألمانية

الألمانية تصبح لغة عمل داخل الاتحاد الأوروبي (الفرنسية)
أعلنت برلين اليوم أنه سيتم استخدام اللغة الألمانية بشكل رئيسي خلال فترة رئاسة ألمانيا للاتحاد الأوروبي التي تبدأ مطلع العام المقبل مدة ستة أشهر.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن ياجر إن استخدام اللغة الألمانية لن يقتصر فقط على المؤتمرات الصحفية في برلين وإنما سيشمل أيضا أنشطة الساسة في بروكسل.
 
لغة عمل
وأكد المصدر نفسه وجود عدد كبير من الأصوات التي أعربت عن سعادتها لاستخدام اللغة الألمانية في المؤتمر الصحفي الافتتاحي خلال الشهر الجاري في بروكسل، مشددا على أن اللغة الألمانية ليست فقط "لغة رسمية وإنما أيضا إحدى لغات العمل الثلاث داخل الاتحاد الأوروبي".
 
وستتسلم ألمانيا مطلع العام المقبل رئاسة الاتحاد الأوروبي من فنلندا التي تميزت فترة رئاستها للاتحاد باستخدام اللغة الإنجليزية بشكل أساسي، كما أن الرئاسة النمساوية للاتحاد أيضا شهدت استخدام اللغة الإنجليزية بصورة كبيرة في المؤتمرات الصحفية.
 
شكوى ومقاطعة
وكان الساسة الألمان يشكون منذ فترة طويلة من إهمال لغة بلادهم على المستوى الأوروبي، مما أدى في أحيان عدة إلى مقاطعة بعض اللقاءات لفترات قصيرة في عهد الحكومة السابقة، بسبب عدم وجود نسخة باللغة الألمانية لأوراق عمل هذه اللقاءات.
 
وفي هذا السياق هدد رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت باتخاذ إجراءات مضادة حيال الاتحاد الأوروبي ما لم يتم توفير ترجمة باللغة الألمانية لكافة مستندات الاتحاد في المستقبل.
المصدر : الألمانية