إيطاليا ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام
آخر تحديث: 2006/12/28 الساعة 14:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/28 الساعة 14:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/8 هـ

إيطاليا ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام

الإقبال كان متواضعا على معرض الكتاب الدولي في القاهرة العام الماضي (الفرنسية-ارشيف)
أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب ناصر الأنصاري اليوم الأربعاء أن إيطاليا ستكون ضيف شرف الدورة الـ39 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي ستفتتح في 23 يناير/ كانون الثاني.
 
وقال الأنصاري إن اختيار إيطاليا ضيف شرف يأتي ضمن سياسة المعرض في اختيار ضيف شرف لكل دورة من الدورات يحتفى خلالها بعدد من كتاب البلد الذي اختير ضيف شرف إلى جانب ترجمة كتب لكتاب مؤثرين فيه.
 
وأشار الأنصاري إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب قررت هذا العام إطلاق اسم الأديب المصري الحائز على جائزة نوبل للآداب للعام 1988 الروائي الراحل نجيب محفوظ على الدورة الحالية، مشيرا الى أن الهيئة ستعمل ضمن تكريم الأديب الراحل على إصدار جميع الأعمال العربية والأجنبية التي نشرت عن محفوظ.
 
وأكد أن الهيئة حصلت على حقوق النشر الكاملة للأديبين الحاصلين على جائزة نوبل للآداب الروائي البرتغالي خوسيه ساراماغو والتركي أورهان باموك، حيث ستتولى الهيئة ترجمة أعمالهما ونشرها باللغة العربية.
 
وأضاف أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في 10 يناير/ كانون الثاني بمشاركة السفير الإيطالي في القاهرة أنطونيو باديني للإعلان عن أهم ملامح ومحتويات المعرض وعدد الدول ودور النشر المشاركة إلى جانب مستويات المشاركة الإيطالية.


المصدر : الفرنسية