بورات يتصدر إيرادات سينما أميركا الشمالية
آخر تحديث: 2006/11/14 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/14 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/23 هـ

بورات يتصدر إيرادات سينما أميركا الشمالية

 
حافظ فيلم "بورات" على تصدره لقائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي.

وحقق الفيلم الذي يقوم ببطولته الممثل الكوميدي البريطاني ساشا بارون كوهين 29 مليون دولار أيام الجمعة والسبت والأحد من الأسبوع الثاني لطرحه في دور السينما وبعد أسبوع كامل من أول عرض له.

وتدور قصة الفيلم "بورات: معرفة ثقافية أميركية من أجل أمة كازاخستان المجيدة النفعية" حول صحفي كزاخستاني يتم إرساله إلى الولايات المتحدة لإعداد تقارير إخبارية عن الحياة في أميركا، لكنه بدلا من التركيز على عمله يصبح أكثر اهتماما بالبحث عن النجمة باميلا أندرسون ومحاولة الزواج منها.

واحتل بورات صدارة الإيرادات لدى عرضه قبل أسبوع بإيرادات بلغت خلال ثلاثة أيام فقط 23.9 مليون دولار رغم طرحه في عدد محدود من دور العرض.

وبلغ إجمالي إيرادات الفيلم في عشرة أيام فقط 67.8 مليون دولار. وتشير توقعات المحللين إلى أن "بورات" ستتخطى إيراداته حاجز الـ100 مليون دولار قبل انتهاء فترة طرحه في دور العرض الأميركية.

واحتفظ بالمركز الثاني أيضا فيلم "سانتا كلوز الجزء الثالث" محققا 16.9 مليون دولار، وهو يدور حول سانتا كلوز الذي ينتظر ولادة أول أطفاله من زوجته السيدة كلوز، ولكنه يتعين عليه أيضا أن يتعامل مع محاولة انقلاب محتملة يدبرها مجلس يضم عددا من الشخصيات الخيالية في موسم عيد الميلاد.

وحل في المركز الثالث فيلم "فأر في المجارير" محققا 16.7 مليون دولار، وهو من أفلام الرسوم المتحركة ويدور حول فأر أليف مدلل يسقط بطريق الخطأ في مرحاض المنزل الراقي الذي يعيش فيه ليجد نفسه في مجارير لندن ويتعين عليه أن يناضل للعودة إلى مكانه.

أما المركز الرابع فكان من نصيب الفيلم الجديد "أغرب من الخيال" محققا مبيعات تذاكر.

ويحكي الفيلم قصة رجل يعيش وحيدا يكتشف أن مؤلفة كتبت قصة تتطابق أحداثها مع ما يحدث له تماما وعندما يقابلها تدهش المؤلفة لمعرفة أن كل ما تكتبه يحدث له ويعرف الرجل أنه سوف يموت في النهاية ويقرر أن يغير حياته ليعيش بالطريقة التي يتمناها طالما أنه سيلاقي النهاية المحتومة.

وتراجع من المركز الرابع الأسبوع الماضي إلى الخامس فيلم الرعب "المنشار الجزء الثالث" محققا 14.1 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول "الرجل المنشار" الذي ينجح في الهرب من مطارديه ولكنه على وشك الموت ويتم اختطاف جراحة بارعة وتكلف بمهمة إبقاء الرجل المنشار على قيد الحياة كي يستطيع مراقبة ضحية جديدة تمر مع الطبيبة باختبارات قاسية وضعها الرجل المنشار.

المصدر : وكالات