معرض سابق للنحت في البحرين (الجزيرة نت)
حسن محفوظ-المنامة
وسط أصوات المطارق وأدوات وآلات نحت الخشب أفتتح في متحف البحرين الوطني بالعاصمة المنامة ورشة البحرين الدولية? ?الثانية? ?للنحت التي ينظمها قطاع الثقافة والتراث التابع لوزارة الإعلام البحرينية بمشاركة 15 فنانا.
 
وينحت الفنانون الـ15 عملا? ?فنيا من ?خشب الساج والبعض الآخر يعمل على نحت الخشب الأبيض الأكثر سهوله في النحت والتشكيل, ويتناول الفنانون في أعمالهم موضوعات مختلفة كل حسب رؤيته الفنية, ويتراوح ارتفاع الأعمال ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار ومن المؤمل أن تضاف هذه المنحوتات إلى مقتنيات المتحف لعرضها في إحدى قاعاته.
 
وقال الفنان علي المحميد المنسق العام للورشة وهو أحد المشاركين, للجزيرة نت إننا نعتبر هذا التجمع هو "ورشة عمل أو مدرسة والقاسم المشترك الذي يجمع الفنانين المشاركين هي لغة النحت" وأضاف أن من أهداف الورشة التعرف على الثقافات والتجارب الأخرى.
 
ويشارك في? ?هذا التجمع الذي يستمر أسبوعين نحاتون من دول مختلفة بينها البحرين وسلطنة عمان? وسوريا? وتركيا? وإسبانيا? وألمانيا? وبلغاريا?.
 
يذكر أن ورشة البحرين الدولية الأولى أقيمت في ديسمبر/ كانون الأول 2003 بمشاركة فنانين من مختلف بلدان العالم وكانت المادة الرئيسية المستخدمة في الحفر هي الرخام إلى جانب مادة أخرى هي الحديد.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة