احتل فيلم "الذئب المخادع" صدارة إيرادات السينما الأميركية محققا 16.6 مليون دولار خلال أربعة أيام منذ بدء عرضه الجمعة الماضية.

و"الذئب المخادع" إعادة تقديم بالرسوم المتحركة لقصة "ذات الرداء الأحمر" الشهيرة التي تدور حول طفلة تلتقي بذئب يريد التهامها بينما هي في طريقها لزيارة جدتها المريضة.

وكان الفيلم حقق إيرادات قدرها 12.2 مليون دولار حتى يوم الأحد احتل بها المركز الثالث في قائمة الإيرادات، لكنه قفز إلى الصدارة الثلاثاء بفضل الإقبال الجماهيري في عطلة رسمية.

وتراجع فيلم "طريق المجد" من الصدارة إلى المركز الثاني محققا مبيعات تذاكر قيمتها 16.5 مليون دولار.

و"طريق المجد" من إنتاج والت ديزني ومستمد من قصة واقعية في جامعة بولاية تكساس قام مدرب فريق كرة السلة بها بكسر حاجز اللون إذ كان يبدأ مباريات فريقه في دوري الجامعات الأميركي بتشكيل مكون من لاعبين من السود.

وحل ثالثا الفيلم الكوميدي "الرحلة الأخيرة" بنحو 15.7 مليون دولار وهو إعادة تقديم لفيلم سابق بنفس الاسم. وتجسد دور البطولة فيه كوين لطيفة التي تلعب دور امرأة تسافر في رحلة بعدما تعلم بإصابتها بمرض قاتل.

أما فيلم "يوميات نارنيا" فقد احتفظ بالمركز الرابع الذي حققه يوم الأحد وارتفعت مبيعات تذاكره إلى 12.2 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول أربعة أشقاء يذهبون للعيش في الريف وهناك يتعرفون على عالم نارنيا السحري وتدور مغامرات تنتهي بهزيمة ساحرة شريرة.

كما حافظ فيلم الرعب "الفندق" على المركز الخامس محققا 11.7 مليون دولار في أربعة أيام.

و"الفندق" الذي بلغت ميزانيته أقل من خمسة ملايين دولار، يحكي قصة الصديقين الأميركيين باكستون وجوش اللذين يسافران في جولة أوروبية وتقودهما الأحداث إلى فندق يتعرض فيه النزلاء للتعذيب والذبح وتقطيع جثثهم إلى قطع صغيرة.

المصدر : رويترز