طريق المجد يتصدر إيرادات السينما في أميركا
آخر تحديث: 2006/1/16 الساعة 14:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/16 الساعة 14:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/17 هـ

طريق المجد يتصدر إيرادات السينما في أميركا

تصدر فيلم جديد عن جهود محاربة العنصرية في الستينيات بالولايات المتحدة إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية لهذا الأسبوع.

وحقق فيلم طريق المجد (GLORY ROAD) من إنتاج والت ديزني نحو 13.5 مليون دولار منذ بدء عرضه في صالات السينما.

وفيلم (GLORY  ROAD) من إخراج جيمس غارتنر، وهو مستمد من قصة واقعية لجامعة في ولاية تكساس الأميركية.

يقوم ببطولة الفيلم النجم جوش لوكاس الذي يلعب دور مدرب كرة السلة بالجامعة دون هاسكنس الذي كان عام 1966 أول من كسر حاجز اللون ببدء مباريات فريقه في دوري الجامعات الأميركي بتشكيل مكون من لاعبين سود.

جاء في المركز الثاني وبفارق ضئيل الفيلم الكوميدي (الرحلة الأخيرة) بطولة كوين لطيفة، وقد حقق الفيلم مبيعات تذاكر قدرها 13 مليون دولار. وهو إعادة تقديم لفيلم سابق بنفس الاسم ويدور حول امرأة تسافر في رحلة بعد أن تعلم بإصابتها بمرض قاتل.

المركز الثالث كان من نصيب فيلم أعاد بالرسوم المتحركة تقديم واحدة من أشهر قصص الأطفال وهي (ذات الرداء الأحمر) محققا مبيعات تذاكر في دور العرض بلغت 12.2 مليون دولار.

وتحت عنوان (الذئب المخادع) يقدم الكارتون لنا مجددا قصة طفلة تلتقي بذئب يسعى إلى التهامها بينما كانت في طريقها لزيارة جدتها.

وهبط من المركز الثاني إلى الرابع فيلم آخر من إنتاج والت ديزني وهو (يوميات نارنيا) محققا إيرادات قدرها 10.1 ملايين دولار.

ويدور فيلم (The Chronicles of Narnia) حول أربعة أشقاء يذهبون للعيش في الريف وهناك يتعرفون على عالم نارنيا السحري وتدور مغامرات تنتهي بهزيمة ساحرة شريرة.

وتراجع من قمة إيرادات الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس فيلم الرعب (الفندق) محققا 9.6 ملايين دولار. والفيلم الذي أنتج بميزانية بسيطة بلغت أقل من خمسة ملايين دولار، يحكي قصة الصديقين الأميركيين باكستون وجوش اللذين يسافران في جولة أوروبية حيث تقودهما الأحداث إلى فندق يتعرض فيه الضحايا للتعذيب والذبح والتقطيع إلى قطع صغيرة.

المصدر : رويترز