غرين داي يحصد جوائز MTV ويدعو لسحب الجيش الأميركي
آخر تحديث: 2005/8/29 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :قاض اتحادي بولاية هاواي الأميركية يجمد العمل بقرار ترمب حظر دخول مواطني 8 بلدان
آخر تحديث: 2005/8/29 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/25 هـ

غرين داي يحصد جوائز MTV ويدعو لسحب الجيش الأميركي

غرين داي أهدى الجوائز للجيش الأميركي ودعا لسحبه من العراق (رويترز)

حصد فريق الروك الأميركي المخضرم غرين داي أهم جوائز مهرجان الأغاني المصورة الذي تنظمة شبكة قنوات MTV العالمية سنويا في الولايات المتحدة.
 
فقد حصل الفريق الذي يعود تاريخه الفني إلى 16 عاما خلت, على سبع من أبرز جوائز مهرجان MTV, وأهمها جائزة أفضل فيديو كليب للعام 2005 عن أغنية "شارع الأحلام الخائبة" (Boulevard of Broken Dreams).
 
وافتتح فريق غرين داي حفل العام 2005 الذي أقيم في نادي الخطوط الجوية الأميركية الفخم بمدينة ميامي، بأداء حي لأغنية شارع الأحلام الخائبة أمام جمهور غفير من نجوم الموسيقى الأميركية والعالمية.
 
وحصلت الأغنية إضافة إلى جائزة فيديو كليب العام على جائزة ترشيح الجمهور لأفضل فريق روك, إضافة إلى خمس جوائز تقنية أخرى هي "أفضل فيديو لفريق غنائي" و"أفضل فيديو عن فئة الروك" و"أفضل إخراج سينمائي لفيديو كليب" و"أفضل مونتاج لفيديو كليب" و"أفضل سيناريو سينمائي في فيديو كليب موسيقي".
 
الأداء الحي لبعض الأغاني المشاركة ألهب حماس الجمهور (رويترز)
ولم تغب السياسة عن مسرح الحدث عندما دعا الفريق الحكومة الأميركية إلى سحب القوات الأميركية من العراق. وأهدى أعضاء الفريق لدى استلامهم جائزتهم السابعة الأغنية إلى "كافة الجنود الأميركيين في العراق", قائلين "فلنعدهم إلى أهلهم ووطنهم سالمين". 
 
كما لم يغب العنف عن المهرجان الموسيقي, فقد تعرض المغني ماريون نايت لحادث إطلاق ناري في ساقه قبل بدء الحفل وأجبره على قضاء الليلة في قسم الجراحة بأحد مستشفيات ميامي.
 
الجوائز الأخرى
جائزة أفضل فيديو كليب لمغن شاب ذهبت إلى كاني ويست عن أغنية "جيسس ووكس" (Jesus Walks).
 
والفائزة الأولى ببرنامج "نجم أميريكا" كيلي كلاركسون عن أغنيتها "منذ أن رحلت" (Since U Been Gone). كما فازت كلاركسون بجائزة أفضل أغنية بوب مصورة عن أغنية "لا أعرف حقا ماذا يجري" (I don't really know what's going on).
 
ميسي إليوت وكيارا تستلمان جائزة أفضل فيديو كليب راقص (رويترز)
وفازت نجمة الراب الأميركية ميسي إليوت بجائزتي أفضل فيديو راقص وأفضل فيديو عن فئة الهيب هوب عن أغنية "فقدان التوازن" (Lose Control) التي يغنيها معها كل من كيارا وفاتمان سكوب.
 
أما جائزة أفضل فيديو عن فئة الراب فذهبت إلى المغني لوداكريس عن أغنية "البقعة رقم واحد" (Number One Spot)، وفوات أليشيا كيز بجائزة أفضل فيديو R&B عن أغنية "كرامة" (Karma).
 
أما جوائز الشباب فتوزعت بالشكل التالي: جائزة أفضل أغنية مصورة لفريق جديد ذهبت إلى ذه كيلرز عن أغنية مستر برايت سايدت (Mr. Brightsde). وحصل فريق غوريللاز وجيمي هيويت على جائزة أفضل فيديو كليب لفريق واعد عن أغنية "مؤسسة السعادة" (Feeling Good INC). كما حصلت هذه الأغنية على جائزة أفضل مؤثرات خاصة.
المصدر : وكالات