ياهو تقدم عرضا مجانيا لسماع آلاف الأغاني
آخر تحديث: 2005/8/22 الساعة 13:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/22 الساعة 13:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/18 هـ

ياهو تقدم عرضا مجانيا لسماع آلاف الأغاني

أطلقت شركة ياهو اليابانية عرضا مجانيا للاستماع إلى حوالي 100 ألف أغنية عبر شبكة الإنترنت يسمح للزبائن الاستماع لها قبل شرائها, في محاولة منها لمواجهة تنافس "آي تونز" التابعة لشركة آبل.

وقال المتحدث باسم الشركة ماسكاي هانيو إن الخدمة الحالية تتيح للعملاء الاستماع لمقطع من الأغنية لمدة 30 ثانية, وهو ما يؤهل الشركة لأن تكون الأولى في هذا المجال.

ومن المقرر أن يكون للأغاني المجانية جودة عالية مقاربة بتلك المعروضة عبر إذاعات الـ"إف إم", لكن المستمعين سيضطرون لدفع أموال عندما يرغبون في تنزيل وحفظ التسجيلات ذات الجودة العالية.
 
ومع أن المستخدمين لن يتمكنوا من حفظ الأغاني على حواسيبهم, فإن ياهو تعتقد أن ذلك العرض سيساهم في زيادة الإيرادات الإعلانية المتزايدة على الموقع.
 
وتقدمت شركة تويوتا العالمية للسيارات وشركة أساهي برويرس المحدودة للإعلان عن منتجاتها على إعلانات الفيديو التي تسبق عرض الأغاني المجانية على الموقع.
 
يذكر أن شركة ياهو أطلقت خدماتها على شبكة الإنترنت في صيف عام 2000 وهي تواجه منافسة شرسة من شركة "آي تونز" الأميركية التي بلغت أغانيها في وقت سابق من هذا الشهر حوالي مليون أغنية من إجمالي 15 شركة تسجيلات يابانية.
 
كما باعت "آي تونز" خلال عامين فقط أكثر من 500 مليون أغنية في حوالي 19 دولة.
المصدر : وكالات