حياة البحر في أول فيلم سينمائي عماني  
بدأ في مسقط صباح اليوم تصوير أول فيلم سينمائي تنتجه الجمعية العمانية للسينما بتمويل من وزارة التراث والثقافة وبالتعاون مع وزارة الإعلام العمانية.
 
وتدور أحداث الفيلم في بيئة عمانية معاصرة حول حياة مجموعة من الصيادين يعيشون في قرية تسمى البوم التي تشتهر بصناعة سفن "البوم".
 
ويظهر الفيلم عددا من المشاكل التي تواجه هؤلاء الصيادين ظنوا في البداية أنها قدرية، لكنهم يكتشفون بمرور الوقت وجود أياد خفية وراء ما يواجهون من عقبات.
 
وقال خالد بن عبد الرحيم الزدجالي -مخرج الفيلم وكاتب قصته وهو رئيس الجمعية العمانية للسينما- إن فيلم "البوم" وهو نوع شهير من السفن العمانية سيكون باكورة للإنتاج السينمائي في السلطنة، ورفض الإفصاح عن ميزانية الفيلم الذي خصصت له مبالغ مالية من الدولة.
 
ويشارك في الفيلم -الذي سيفتتح مهرجان مسقط السينمائي في الرابع من يناير/كانون الثاني القادم- عدد من نجوم الدراما العمانية في مقدمتهم صالح زعل وسعود الدرمكي، وسيكون ضيف الشرف في الفيلم الفنان المصري المعروف سعيد صالح.
 
من جهة أخرى قال المخرج المصري محمد كامل القليوبي الذي يتولى مهمة المستشار الفني للفيلم إن سيناريو فيلم "البوم" به خصوصية عمانية واضحة مما يساعد في إمكانية دخوله المهرجانات العالمية, مضيفا أن دخول سينما عمانية إلى الساحة العربية سوف يسعد كل السينمائيين العرب.

المصدر : الألمانية