فنانون وأدباء يشاركون بمهرجان الفحيص بالأردن
آخر تحديث: 2005/7/6 الساعة 14:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/6 الساعة 14:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/30 هـ

فنانون وأدباء يشاركون بمهرجان الفحيص بالأردن

 
 
تنطلق اليوم في الأردن فعاليات مهرجان الفحيص الخامس عشر تحت شعار "الأردن تاريخ وحضارة" بمشاركة حوالي 300 فنان وشاعر وأديب ومثقف من الأردن وعدد من الدول العربية والأجنبية.
 
وفي مقابلة مع الجزيرة نت قال الناطق الإعلامي باسم المهرجان عيسى السلمان إن أبرز الشخصيات المشاركة بالمهرجان المفكر الفلسطيني عزمي بشارة ومعن بشور والشاعر الكبير سميح القاسم، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين من بينهم الفنانة نبيلة عبيد والفنان محمود عبد العزيز وديانا كرزون ودينا الحايك وفارس كرم ورضا العبد الله.
 
وأضاف أن فعاليات المهرجان التي تستمر أسبوعا ستشمل حفلات غنائية وندوات فكرية وعروضا لفرق فلكلورية ومسرحية وأمسيات شعرية، ومن أبرز الندوات ندوة "وطن ورجال" عن رئيس وزراء الأردن الأسبق الراحل عبد الحميد شرف وأخرى حول الإصلاح.
 
كما تشمل الفعاليات أمسية شعرية للشاعر سميح القاسم وعروضا مختلفة تقدمها فرقة مهرجان الفحيص التي اكتسبت شهرتها من خلال أدائها، إضافة إلى تقديم ليلة من مدينة الناصرة تقدمها الفرقة النصراوية للفنون الشعبية وفرقة الأمل للرقص التعبيري ومسرحية أردنية بعنوان "التدوير" لحسين طبيشات ومحمود صايمه.
 
وقد اختارت إدارة المهرجان مدينة الناصرة الفلسطينية لتمثل "ركن المدينة العربية" في المهرجان لهذا العام حيث سيتم تقديم معارض عن فلوكلورها وأزيائها التراثية الشعبية من خلال عدة جمعيات تمثل تراث هذه المدينة العربية وقادمة منها.
 
وخصصت إدارة المهرجان لأول مرة ركنا للأطفال على مدار أيام المهرجان حيث سيتم تخصيص فعاليات فنية للطفل بالتعاون مع مركز "زها" الثقافي وقرى الأطفال المعروفة بـ "أس أو أس".
______________
المصدر : الجزيرة