تونس تنجز أكبر لوحة تشكيلية في العالم
آخر تحديث: 2005/7/6 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/6 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/30 هـ

تونس تنجز أكبر لوحة تشكيلية في العالم

قالت جمعية تونسية للفنون التشكيلية إنها تعد لانجاز أكبر لوحة فنية في العالم سيبلغ طولها 2.5 كلم بمشاركة فنانين عالميين على مدى أسبوعين.
 
وقالت رئيسة جمعية الفنون التشكيلية بعين دراهم شريفة العبيدلي إن الجمعية ستعرض خلال المرحلة الثانية من القمة العالمية لمجتمع المعلومات المقرر عقدها بتونس في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل أكبر لوحة فنية تشكيلية في العالم طولها 2.5 كلم وعرضها متر ونصف المتر.
 
وأضافت العبيدلي أن هذه اللوحة التي سيتم الشروع في إنجازها خلال الأسابيع الأربعة المقبلة ستدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية وستحطم الرقم القياسي العالمي السابق الذي سجلته لوحة فنية أنجزها أميركي وبريطاني وبلغ طولها 2.3 كلم.
 
وأشارت الفنانة التشكيلية التونسية إلى أن إعداد هذه اللوحة الفنية الضخمة سيستمر نحو أسبوعين بمشاركة نحو 500 فنان تشكيلي عالمي من تونس وعدة بلدان عربية ومن أوروبا وآسيا وأميركا وأفريقيا وأستراليا قصد إكسابها طابعا إنسانيا عالميا.
 
وتابعت أنه تم رصد نحو 60 ألف دولار لإنجاز هذه اللوحة العملاقة التي لن يتم الإعلان عن موضوعها أو محتواها إلا خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عند عرضها للمرة الأولى موضحة أنها ستعرض في بعض البلدان الأخرى بعد عرضها في تونس.
المصدر : رويترز