شهد حفل توزيع جوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم الروائي المسيحي فوز الفيلم "البابا كيرلس السادس" بعدد كبير من الجوائز من بين 12 فيلما روائيا مسيحيا أنتجت في مصر.
 
وفاز بطل الفيلم الفنان سمير فهمي بجائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم، كما حصل مخرجه يوسف كمال على جائزة أحسن إخراج وكذلك محمدي حمدي ووليد نبيل بجائزة التصوير عن الفيلم نفسه.
 
أما خارج إطار الفيلم "البابا كيرلس السادس"، فقد فازت بجائزة أحسن ممثلة الفنانة عواطف تكلا عن دورها فى فيلم "الأنبا بيشوي"، كما منح المهرجان شهادات تقدير للفنانين هاني رمزي عن دوره في فيلم "ضالا فوجد" وكذلك الفنان ماجد كدواني عن دوره في فيلم "أم الغلابة".
 
وقال المخرج علي بدرخان رئيس لجنة التحكيم إن الأفلام الروائية التي عرضت في المهرجان تدور كلها حول سير القديسين وهي تمثل حقبة تاريخية في حضارة مصر ولكنها أفلام بها خلل فني لأنها تهتم بالتاريخ والتوثيق وتهمل الجانب الفني, وطالب في ختام كلمته في المهرجان بضرورة الاهتمام بالجوانب الفنية.
 
كما اعترض عزت شعبان سكرتير عام محافظة الإسكندرية في كلمته في ختام المهرجان على تسمية المهرجان باسم الأفلام الروائية المسيحية قائلا إنه لا توجد أفلام مسيحية وأخرى إسلامية لكن هناك أفلاما ترصد حقبة تاريخية معينة من تاريخ مصر سواء كانت هذه الحقبة في العصر المسيحي أو الإسلامي.
 
وكان المهرجان الذي تقيمه جمعية نداء الأجراس المسيحية للإعلام والثقافة والتنمية قد بدأ يوم الأربعاء الماضي واستمر حتى أمس الاثنين. وهذه هي الدورة الثانية للمهرجان وكانت الأولى في العام الماضي.

المصدر : رويترز