كروز وسبيلبيرغ ثنائي يصنع أقوى الأفلام (رويترز)

احتفل النجم السينمائي توم كروز بعيد ميلاده الـ43 بالتربع على قمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية بفيلمه المثير الجديد "حرب العوالم" (War of the Worlds) الذي أخرجه الشهير ستيفن سبيلبيرغ.
 
وجاء ذلك بعد أن أعلنت شركة بارامونت الموزعة للفيلم يوم أمس أن العمل حقق إيرادات قدرها 101.7 مليون دولار في أول خمسة أيام عرض, وهو رقم يقل عن الرقم القياسي الذي حققه فيلم "الرجل العنكبوت" (ٍSpiderman-2) في جزئه الثاني وقدره 152 مليون دولار أثناء عرضه بنفس المدة في عطلة يوم الاستقلال بالولايات المتحدة العام الماضي.
 
غير أن "حرب العوالم" تفوق على إيرادات الافتتاح التي حققها فيلم "بداية الرجل الوطواط" (Batman Begins) وقدرها 72.9 مليون دولار في أول خمسة أيام عرض له قبل أسبوعين. وكان "بداية الرجل الوطواط" قد تصدر إيرادات السينما الأسبوع الماضي بمبيعات تذاكر قدرها 27.6 مليون دولار.
 
وقالت شركة بارامونت إن "حرب العوالم" الذي تكلف إنتاجه حوالي 135 مليون دولار بدأ عرضه عالميا يوم الأربعاء الماضي وحقق إيرادات قدرها 75 مليون دولار بالخارج في أول أربعة أيام عرض.
 
وتوقع بعض المعلقين بهوليود أن نجاح الفيلم عائد للحملة الدعاية غير التقليدية التي قام بها كروز عبر برنامج أوبرا الذي تقدمه المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري.
 
وأثار الممثل المتحفظ عادة في أقواله, الدهشة في البرنامج عندما أعرب عن مدى حبه وولعه وشغفه بخطيبته الممثلة كاتي هولمز. وقفر على المسرح عدة مرات فرحا كلما سمع أوبرا أو أحد المشاهدين يردد اسمها.
 
غير أن النقاد أبدوا إعجابهم بالفيلم المأخوذ عن رواية للكاتب البريطاني إتش جي ويلز. ويجسد كروز في "حرب العوالم" شخصية عامل يفر بطفليه من مدينتهم التي تتعرض لغزو مدمر شنته مخلوقات فضائية.

المصدر : وكالات