معهد إدوارد سعيد للموسيقى يشارك في مهرجان الرباط
آخر تحديث: 2005/7/27 الساعة 19:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/27 الساعة 19:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/21 هـ

معهد إدوارد سعيد للموسيقى يشارك في مهرجان الرباط

مهرجان الرباط تشارك فيه فرق فنية عربية وعالمية (أرشيف)
يحيي معهد إدوارد سعيد للموسيقى الأحد القادم بمسرح محمد الخامس بالرباط أمسية موسيقية حالمة ضمن فعاليات مهرجان الرباط للثقافة والفنون بالمغرب.
 
ويشارك المعهد الذي يعد أهم مركز لتدريس العزف والألحان في فلسطين والأراضي المحتلة بالعديد من أعماله المتميزة في المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الثاني من أغسطس/ آب القادم.
 
وفي إطار النشاطات الحالية للمعهد يقول أحد أفراده إنهم يعملون حاليا لتأسيس برنامج جامعي يعطي تدريبا متقدما للطلبة الخريجين ليصبحوا موسيقيين محترفين بالإضافة إلى توفير دروس للهواة وتقديم كل أشكال الدعم للفرق الفنية التابعة له.
 
يشار إلى أن معهد إدوارد سعيد تأسس عام 1993 وهو تابع لجامعة بيرزيت ويختص في الدراسة الأكاديمية التي تشمل الجانب النظري والعملي، ويصبح الطلاب بعد تخرجهم من المعهد مؤهلين للالتحاق بأي جامعة أو أكاديمية عالمية.
 
يضم المعهد الذي أطلق عليه عام 2004 اسم المفكر الفلسطيني الراحل أدوارد سعيد تكريما له ما يفوق 400 طالب وله ثلاثة فروع في الضفة الغربية، ويعمل منذ تأسيسه على بناء مؤسسة موسيقية قائمة على أسس ومواصفات مهنية عالية لها تأثيرها في الحياة الموسيقية الفلسطينية بسبب ما وفره من مكان ومناخ موسيقي ساعد في التطوير.
 
وخلال مسيرته قام المعهد بتطوير مجموعات موسيقية وكورال للطلبة الموهوبين والأساتذة كما استضاف ورشات عمل ومؤتمرات وندوات حول الموسيقى.
 
ويقدم مهرجان الرباط 78 حفلا موزعا على 12 فضاء يحييها نحو 500 فنان مغربي و120 فنانا عربيا و60 فنانا أجنبيا.
ـــــــــــــ
موفد الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة