الفنانة الأميركية باربرا أندريكس تشدو في تونس
آخر تحديث: 2005/7/25 الساعة 16:43 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/25 الساعة 16:43 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/19 هـ

الفنانة الأميركية باربرا أندريكس تشدو في تونس

بعد غياب استمر نحو 15 عاما عادت المغنية الأميركية السمراء باربرا أندريكس لتضيء من جديد شموع المسرح التاريخي بمدينة الجم التونسية، في إطار حفل موسيقى متميز انتزعت خلاله إعجاب آلاف الحاضرين الذين تدفقوا الليلة الماضية على المسرح للاستماع بعذوبة صوتها.

وبمصاحبة عازف البيانو لوف داروينغ أخذت نسمات الموسيقى الحالمة تغازل جماهير المسرح الروماني العريق لتمتزج مع عذوبة صوت باربرا التي شدت روائع الموسيقى الكلاسيكية.

وتميزت "سهرة الحنين" من الدورة العشرين من مهرجان الجم للموسيقى السيمفونية التي حضرها وزير السياحة التونسي التيجاني الحداد وعدة شخصيات دبلوماسية بتفاعل واضح بين الجمهور والمغنية، إذ بدا جليا أنها ألفت المسرح الأثري وجمهوره لتهدي له باقات جميلة من روائع الموسيقى الكلاسيكية بإحساس فني مرهف ونادر.

واضطرت باربرا لإضافة أربع مقطوعات أخرى في نهاية الحفل استجابة لطلب الجماهير لتصعد في كل مرة من جديد على خشبة المسرح وسط عاصفة من التصفيق.

وكانت هذه الفنانة العالمية قد غنت لأول مرة بتونس عام 1990 في مهرجان الجم السيمفوني بنفس المكان في فترة رئاسة منشئ المهرجان الدبلوماسي السابق محمد الناصر الذي كرم خلال هذه السهرة وفاء لإقامة مهرجان هو الوحيد من نوعه في البلاد.

ويستضيف المهرجان السيمفوني الذي يحتفي بعشرينيته فرقة موسكو وكذلك فرقة الجوسبال الأميركية نيو أورليانز إضافة للأوركسترا السيمفوني التونسي.

المصدر : رويترز