المكتبات العالمية تستعد للجزء السادس من هاري بوتر
آخر تحديث: 2005/7/14 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/14 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/8 هـ

المكتبات العالمية تستعد للجزء السادس من هاري بوتر

المؤلفة جيه كيه رولينغ مع نسخة من كتابها (ارشيف)
يطرح الجزء السادس قبل الأخير من أسطورة هاري بوتر للبيع مطلع الأسبوع، لتنتهي عدة أشهر من الانتظار والترقب والدعاية وأوامر المحاكم بعد التسريب فيما يمثل حدث النشر لهذا العام.
 
وسوف تحين ساعة النشر بعد أن تصل عقارب الساعة الى الدقيقة الأولى بعد منتصف ليل السبت بتوقيت لندن مما يسمح للقراء الصغار بالتدفق على المكتبات في نفس الوقت بأنحاء العالم لشراء نسختهم من الجزء السادس، في حين تبدأ المؤلفة جيه كيه رولينغ قراءة جزء من الكتاب في قلعة أدنبره بأسكتلندا وتعقد مؤتمرا صحفيا لسبعين طفلا يوم الأحد الموالي.
 
وبينما يتوقع بيع عشرات ملايين النسخ من الجزء الجديد، فقد تم بيع نسخ أقل من أصابع اليد الواحدة بطريق الخطأ قبل المهلة المحددة بكندا وصدرت أوامر محكمة إلى المشترين بعدم إفشاء محتوياتها بعد قراءتها قبل الموعد المحدد للبيع.
 
وتمت طباعة عشرة ملايين نسخة للسوق الأميركية وحدها، وتلقت شركة أمازون العملاقة لتجارة التجزئة طلبيات على شبكة الانترنت لأعداد 1.4 مليون نسخة.
 
وقالت مكتبة بارنز آند نوبل الأميركية إنها تلقت طلبيات شراء تزيد على مليون نسخة، وقد تم بيع نحو 275 مليون نسخة من الأجزاء الخمسة السابقة في أنحاء العالم.
المصدر : رويترز