فيلم مدغشقر يحقق إجمالي إيرادات 101 مليون دولار خلال أسبوعين (رويترز)


تصدر فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر" قائمة إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية بمبيعات تذاكر قدرها 28.7 مليون دولار، ليطيح بآخر سلسلة أفلام "حرب النجوم" من القمة التي تربع عليها لأسبوعين.
 
وتدور أحداث "مدغشقر" في إطار يمزج بين الكوميديا والمغامرة حول ثلاثة حيوانات بحديقة حيوان في نيويورك تقرر الهرب بحثا عن حيوان رابع وتأخذها رحلة البحث إلى سفينة في طريقها إلى مدغشقر. والفيلم من إخراج إريك دارنل وتوم ماكغراث وبلغ إجمالي إيراداته في أسبوعين 101 مليون دولار.
 
وتقدم من المركز الثالث إلى المركز الثاني الفيلم الكوميدي "أطول ياردة" وحقق إيرادات قدرها 26.1 مليون دولار في أسبوعه الثاني ليرتفع إجمالي مبيعات تذاكره إلى 95.8 مليون دولار.
 
يحكي الفيلم، الذي أخرجه بيتر سيغال ويلعب فيه دور البطولة كل من أدام ساندلر وكريس روك وبيرت رينولدز، عن نجم كرة قدم سابق يقضي عقوبة في السجن يكلف بمهمة إعداد فريق من النزلاء لخوض مباراة أمام حراس السجن.
 
وتقهقر إلى المركز الثالث فيلم "حرب النجوم الجزء الثالث.. انتقام جماعة سيث" بمبيعات تذاكر قدرها 26 مليون دولار لترتفع إيرادته الكلية إلى 3.8 ملايين دولار بعد ثلاثة أسابيع من العرض الجماهيري.
 
وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه جورج لوكاس في إطار خيال علمي مثير بعد ثلاث سنوات من اندلاع حرب الكائنات المستنسخة حيث يبدأ بطل الفيلم أناكين سكاي واكر رحلة التحول إلى الشخصية الشريرة دارث فيدر بدخوله إلى الجانب المظلم للقوة.
 
يشارك في بطولة الفيلم الممثلون إيوان مكريغور وناتالي بورتمان وهيدن كرستنسن وصامويل جاكسون وكريستوفر لي.

المصدر : رويترز