مايكل جاكسون يواجه السجن 20 عاما
آخر تحديث: 2005/6/5 الساعة 17:33 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/5 الساعة 17:33 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/28 هـ

مايكل جاكسون يواجه السجن 20 عاما

جاكسون في مرحلة انتظار مؤلم قبل النطق بالحكم (الفرنسية-أرشيف)

يستأنف المحلفون مداولاتهم غدا الاثنين قبل النطق بالحكم في قضية التحرش الجنسي المتهم فيها نجم البوب الأميركي الشهير مايكل جاكسون.

وقد دخل جاكسون مرحلة انتظار وصفت بأنها مؤلمة ولا تنتهي حيث يحتمل أن يزج به المحلفون في السجن نحو 20 عاما في حالة إدانته بالتحرش بصبي عمره 13 عاما. 
   
وقال المتحدث باسم جاكسون إن نجم البوب أمضى عطلة نهاية الأسبوع محاطا بأفراد عائلته في مزرعته نيفرلاند حيث يتوقع أن يبقى إلى حين صدور الحكم كما سمح له القاضي.
وسيكون على المحلفين اختيار رئيس لهم قبل أن يعكفوا على دراسة ما لديهم من شهادات وأدلة إثبات ونفي واسترجاع الأحداث والمرافعات في غرفة بلا نوافذ في قصر العدالة. 

وسيكون على المحلفين إبداء رأيهم بشأن كل واحدة من التهم العشر الموجهة لمايكل جاكسون الذي يؤكد براءته منها. 

وجاكسون متهم بممارسة تجاوزات جنسية مع صبي في نيفرلاند في فبراير/شباط ومارس/آذار 2003 وتشجيعه على احتساء الخمر لإغوائه وبمحاولة احتجاز أسرته. 

وقد انتهت المناقشات الأخيرة بمرافعة ممثل الاتهام الذي وصف نيفرلاند بأنها مملكة الرذيلة حيث تستخدم الخمور والمجلات الإباحية في إغواء الصبية الصغار, على حد قوله. 

وأنهت النيابة العامة مرافعتها بعرض شريط فيديو مؤثر للصبي المدعي على جاكسون وهو يبكي خلال تقديم شكواه للشرطة. وفي نهاية الجلسة الأخيرة وقف مايكل جاكسون ينظر إلى المحلفين قبل أن يخرج ببطء وقد بدا عليه الهزال والإرهاق.
المصدر : وكالات