أعلنت لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية فوز المصرية إيمان محمد علي بالمركز الأول عن أغنية "أحلام البشر"، تليها في المركز الثاني التركية توباكا عن أغنية "الحب المثالي"، في حين حل السوداني عكاشة علي ثالثا عن أغنية "أبعث رسالة".
 
أما الجوائز الأخرى المصاحبة فقد فاز بجائزة لجنة التحكيم المغنية الفلسطينية ايمان بدوان عن أغنية "لكل البشر"، في حين فاز المصري أحمد رستم بجائزة أحسن كلمات عن أغنية "كان ياما كان". وأما جائزة أحسن لحن فكان من نصيب أغنية "الحب معك" للمغنية الرومانية أونيكا، وحصل على جائزة منظمة الفيدوف الدولية المطرب المغربي إبراهيم بركات عن أغنية "كوني معي".
 
وفي حفل الافتتاح تم تكريم عدد من الفنانين في مقدمتهم المخرج المصري يوسف شاهين والمطربة داليدا بمناسبة مرور 20 عاما على وفاتها، وكذلك المطرب المصري الراحل محمد رشدي لدوره في الأغنية الشعبية، بالإضافة إلى المطربة السورية ميادة الحناوي والموسيقي حلمي بكر والمطربة التونسية عليا والموسيقار الليبي ناصر المزداوي.
 
وكان مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الثالثة قد افتتح الخميس الماضي في دار الأوبرا بالإسكندرية بمشاركة 42 مطربا من 17 دولة منها سبع دول عربية هي: مصر وتونس والمغرب ولبنان وفلسطين وسوريا والعراق.

المصدر : رويترز