الجزيرة تنظم دورة إعلامية لطلبة باكستانيين
آخر تحديث: 2005/6/24 الساعة 23:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئيس العراقي: نؤكد على أهمية الالتزام بالدستور كأساس لأية إجراءات
آخر تحديث: 2005/6/24 الساعة 23:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/18 هـ

الجزيرة تنظم دورة إعلامية لطلبة باكستانيين

زيدان أكد أنه فوجئ بالتجاوب الكبير مع فكرة عقد الدورة


مهيوب خضر- إسلام آباد

اختتمت في إسلام آباد فعاليات الدورة التدريبية الإعلامية التي نظمها مكتب الجزيرة لـ25 طالبا جامعيا باكستانيا بحفل شارك فيه وزير الإعلام شيخ رشيد أحمد كضيف شرف قام فيه بتوزيع الشهادات على المشاركين وألقى كلمة شكر فيها مكتب الجزيرة على هذه المبادرة.

وعقدت الدورة التي نظمت تحت عنوان "مهارات الصحفي التلفزيوني" لمدة خمسة أيام شارك فيها 25 طالبا من ثماني جامعات باكستانية وجميعهم من دارسي تخصص الإعلام.

وقد أشرف على إدارة وتنفيذ الدورة طاقم مكتب الجزيرة في إسلام آباد بكل إمكانياته، وشمل برنامج الدورة مواضيع مثل الوقوف أمام الكاميرا وعمل مقابلات وتقارير تلفزيونية والمونتاج وكتابة نص التقرير، إضافة إلى تغطية المؤتمرات الصحفية وغير ذلك.

وفيما يتعلق بهدف الدورة قال مدير مكتب إسلام آباد أحمد زيدان إنه تمثل في إكساب الطلبة تجارب عملية وكسر حاجز الخوف لديهم من الوقوف أمام الكاميرا وتزويدهم بالمهارات اللازمة لعمل التقرير التلفزيوني وتشجيعهم على الانخراط في مجال الإعلام المتلفز.

وأضاف زيدان أنه فوجئ بسرعة التجاوب مع فكرة عقد الدورة لأن معظم الجامعات ردت على رسائل مكتب الجزيرة في نفس اليوم سواء هاتفيا أو تحريريا وطلبوا المشاركة وابدوا استعدادهم لإرسال ثلاثة طلبة من المتفوقين لديهم للدورة، مشيرا إلى أن بعض أساتذة الإعلام طلبوا المشاركة ولكن قدرة مكتب الجزيرة الاستيعابية لا تتسع فتم الاعتذار لهم.

المشارك عبد الباسط نواز من جامعة البنجاب وصف في حديثه مع الجزيرة نت الدورة بالرائعة، مضيفا أن الخبرة التي اكتسبها من الدورة سيكون لها أثر إيجابي على مستقبله العملي بعد التخرج من الجامعة لاسيما مع الشهادة التي حصل عليها والتي قال بأنها تشكل امتيازا مهما في سيرته الذاتية.

جدير بالذكر أن أنشطة الدورة المختلفة حازت اهتمام وسائل الإعلام المحلية المكتوبة منها والمرئية حيث حظي بعض برامجها بتغطية واسعة مما شكل دعما معنويا للمشاركين فيها.

جميع المشاركين الذي استطلعنا آراءهم قدموا شكرهم لقناة الجزيرة على ما وصفوه بالجهد الرائع من طرفها، والأهم من هذا التأكيد على ضرورة استمرار مثل هذه الدورات مستقبلا.
ــــــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة