أوبرا وينفري أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم
آخر تحديث: 2005/6/17 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/17 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/11 هـ

أوبرا وينفري أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم

أوبرا وينفري احتلت المركز الثاني من ناحية الثروة بدخل بلغ 225 مليون دولار (رويترز-أرشيف)
احتلت أوبرا وينفري مقدمة البرامج الحوارية الأميركية رأس قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم طبقا لتصنيف مجلة فوربس الذي ضم 100 شخصية، محتلة بذلك مكانة الممثل ميل جيبسون مخرج فيلم "آلام المسيح" الذي كان على رأس القائمة.
 
وبقي لاعب الغولف تايجر وودز في المركز الثاني في قائمة العام الماضي والعام الحالي على السواء, أما جيبسون الذي حل ثالثا فقد حصد 185 مليون دولار من مبيعات فيلمه "آلام المسيح" على أقراص الفيديو الرقمية، بينما بلغت إيرادات وودز 87 مليون دولار وهي حصيلة اشتراكه في بطولات الغولف والحملات الإعلانية.
 
وحل في المركز الرابع في قائمة فوربس لأكثر الشخصيات تأثيرا جورج لوكاس مخرج ومنتج سلسلة أفلام "حرب النجوم" إلا أنه احتل المركز الأول بالنسبة للثروة التي جمعها خلال عام وبلغت 290 مليون دولار، بينما احتل المراكز من الخامس إلى العاشر على الترتيب لاعب التنس شاكيل أونيل والمخرج والمنتج ستيفن سبيلبرغ والممثل جوني ديب ونجمة الروك مادونا والمغني إيلتون جون ثم الممثل توم كروز.
 
وتحتل وينفري المركز الثاني من ناحية الثروة بدخل بلغ 225 مليون دولار ويشاهد برنامجها 30 مليون شخص في الولايات المتحدة أسبوعيا ويبث في 112 دولة.
 
وتقول فوربس التي أصدرت قائمتها أمس الخميس إنها تختار قائمتها لأكثر الشخصيات تأثيرا استنادا إلى الثروة التي جمعتها الشخصية خلال عام ومعايير الشهرة مثل ما تحظى به من اهتمام في مواقع الإنترنت والصحف ونشر صورها على أغلفة المجلات والتحدث عنها في القنوات التلفزيونية والإذاعية.
المصدر : رويترز