بين الغسق والفجر يبدأ مهرجان الرقص المسرحي بمصر
عـاجـل: واشنطن بوست تدعو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس إلى التحرك لمعاقبة بن سلمان

بين الغسق والفجر يبدأ مهرجان الرقص المسرحي بمصر

تشهد دار الأوبرا المصرية الأسبوع القادم انطلاق فعاليات المهرجان السادس للرقص المسرحي الحديث بمشاركة 15 عرضا من مصر وسويسرا تمثل اتجاهات جديدة في العرض المسرحي الذي تغلب عليه الإيقاعات الحركية.
 
وقال رئيس دار الأوبرا عبد المنعم كامل إن المهرجان الذي بدأت دورته الأولى عام 1999 ستكون سويسرا هي ضيف الدورة الجديدة للمهرجان الذي تستمر عروضه حتى يوم 21 يونيو/ حزيران على مسرحي دار الأوبرا المصرية بالقاهرة والإسكندرية.
 
وقال المدير الفني للمهرجان وليد عوني إن المهرجان يكرم أربعة من المهتمين بحركة الرقص المسرحي بمصر وهم الناقدة المسرحية نهاد صليحة والناقد السينمائي رفيق الصبان والموسيقي طارق شرارة وفنانة الرقص الأولى بفرقة باليه أوبرا القاهرة أرمينيا كامل.
 
وقال عوني إن مصممين مصريين وسويسريين شاركوا هذا العام في تقديم 15 عملا فنيا للرقص المسرحي تعد بانوراما لإيقاعات متنوعة من أجيال لاتزال تبحث عن مسرح جديد وفضاء حركي متطور يعكس نزاعات حياتية متعلقة بأحداثنا العالمية والمحلية وتطوراتنا السياسية والثقافية والاجتماعية, على حد قوله.
 
ويبدأ المهرجان بعرض مصري عنوانه "بين الغسق والفجر" يخرجه عوني وتقدمه فرقة الرقص المسرحي الحديث وأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو نادر عباسي الذي أوضح أنه ألف موسيقى هذا العرض قبل سنوات حين كان يقيم بسويسرا.
 
وأضاف عباسي "أوركسترا" بين الغسق والفجر" هي أكبر أوركسترا لعمل مصري من حيث عدد العازفين أو الإيقاعات وموسيقاها تعبر عن الليلة الأخيرة كما تصورتها لريا وسكينة وهما تتذكران تاريخهما في القتل حيث قتلتا في السنة الأخيرة 20 سيدة".
المصدر : رويترز