نيكول كيدمان تراجعت بفيلم المترجمة للمركز الثاني (رويترز-أرشيف)

استحوذ فيلم الخيال العلمي الجديد "دليل المسافر للمجرة" على معظم إيرادات السينما الأميركية بإيرادات بلغت 21.7 مليون دولار ليتقدم إلى المركز الأول على حساب فيلم "المترجمة".

يلعب أدوار البطولة في الفيلم الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي الممثلون ورويك ديفيز وموس ديف ومارتن فريمان وأخرجه جارث جنينجز.

ويحكي الفيلم قصة إنسان تنقذه مخلوقات فضائية قبل تدميرها كوكب الأرض لإنشاء طريق فضائي سريع. والفيلم من توزيع شركة تاتشستون بيكتشرز التابعة لشركة وولت ديزني التي قالت إنها كانت تأمل بأن يحقق الفيلم 20 مليون دولار على الأقل من عروضه الأولى.

تراجع المترجمة  
وتراجع إلى المركز الثاني الفيلم السياسي "المترجمة" الذي تدور أحداثه في أروقة الأمم المتحدة بمبيعات تذاكر قدرها 14.2 مليون دولار في أسبوعه الثاني لترتفع إيراداته الكلية إلى 43.6 مليون دولار.
   
وبطلة "المترجمة" النجمة نيكول كيدمان تقوم بدور مترجمة بالأمم المتحدة تعلم بخطة لاغتيال إحدى الشخصيات الدولية فتسعى لمنعها ويكلف ضابط بمكتب التحقيقات الاتحادي يجسده شون بن بحمايتها. 

وجاء في المركز الثالث فيلم المغامرات الجديد "حالة الاتحاد" بإيرادات قدرها 13.7 مليون دولار. وتدور أحداثه حول ضابط مخابرات يجسده أيس كيوب يكلف بمهمة في واشنطن لاقتفاء أثر مجموعة عسكرية منشقة تتآمر للإطاحة بالحكومة الأميركية. 

وتقهقر من المركز الثاني إلى المركز الرابع فيلم "الرعب في أميتيفيل" بمبيعات تذاكر قدرها 8.1 ملايين دولار في أسبوعه الثالث لترتفع إيراداته الكلية إلى 55.1 مليون دولار. والفيلم مأخوذ عن قصة حققت مبيعات ضخمة للكاتب جاي أنسون ومن إخراج أندرو دوغلاس. وأميتيفيل هي قرية صغيرة في نيويورك. 

ويقوم ببطولة "الرعب في أميتيفيل" ريان رينولدز وميليسا جورج. وتدور أحداث الفيلم عن أسرة تنتقل لمنزل جديد ولكن بعد فترة قصيرة ينعزل الرجل عن أسرته ويعتقد أنه يسمع أصواتا وأن قوة غامضة داخل المنزل تحركه من مكانه.

المصدر : رويترز