مركز بن الأميركي يعلن الفائزين بجوازه الأدبية
آخر تحديث: 2005/5/12 الساعة 17:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/12 الساعة 17:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/3 هـ

مركز بن الأميركي يعلن الفائزين بجوازه الأدبية

المهرجانات والجوائز تساهم في دعم الإبداع الأدبي والفني (رويترز-أرشيف)
حصد كل من الأديب المسرحي والاس شون وكاتب المذكرات نيك فلين والكاتب سام هاريس الليلة الماضية الجوائز الأدبية التي قدمها مركز بن الأميركي.

وقد حصل شون وهو أيضا ممثل سينمائي على جائزة المسرح، ومن بين أعماله المعروفة مسرحية "ماري وبروس" ومسرحية "العمة دان وليمون".

وفاز فلين بجائزة المذكرات التي تمنح للمرة الأولى عن كتابه "ليلة سوداء أخرى في ساك سيتي"، والتي يحكي فيها ذكرياته حين كان يعمل كاختصاصي اجتماعي لمساعدة الأيتام والتقى فجأة وجها لوجه مع والده المجرم السابق لأول مرة منذ أن كان طفلا.

أما هاريس فقد فاز عن كتابه "نهاية الإيمان" الذي ينتقد فيه الديانات الكبرى في العالم والذي يتبنى فيه الرأي القائل بأنه لا يوجد أساس موضوعي للإيمان.

وذهبت جائزة بن للترجمة وهي أقدم جائزة أميركية للترجمة الأدبية إلى تين ويلكينسون عن ترجمة "اللاقدرية" للأديب المجري إمري كيرتش الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 2002، وفاز بيير جوريس بجائزة الترجمة الشعرية ويارا سوجرمان بجائزة جديدة منحت للشعراء الشبان، كما حصل ويلارد سبيجلمان من مجلة ساوث وست ريفيو على جائزة التحرير.

ومن المقرر أن يقوم مركز بن بتوزيع الجوائز على الفائزين بنيويورك في 23 من الشهر الجاري، وتتراوح قيمة الجوائز بين (1000) دولار، و(7500) دولار، والمبلغ الأخير قيمة جائزة الدراما وكانت من نصيب ديل اورلاندر سميث التي كتبت "الرجل الأصفر" و"الوحش".

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: