مذكرات ريغان الرئاسية ترى النور العام القادم

الرئيس الأميركي سابقاً
undefinedتصدر عن دار هاربر كولنز للنشر العام القادم مذكرات الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان التي كتبها بخط يده وتغطي الأعوام الثمانية التي قضاها رئيسا لأميركا بدءا من العام 1981.
 
وقالت الدار إن مذكرات ريغان هي أكثر المذكرات الرئاسية تفصيلا في التاريخ الأميركي وإن أشخاصا قليلين اطلعوا عليها، وستقدم نظرة عميقة لأحداث تاريخية وللحياة اليومية في البيت الأبيض.
 
وقالت هاربر كولنز إنها وقعت اتفاقا مع مؤسسة المكتبة الرئاسية لرونالد ريغان للحصول على حقوق نشر المذكرات في جميع أنحاء العالم، وسوف تعرض في نفس الوقت في المكتبة الرئاسية في سيمي فالي بولاية كاليفورنيا.
 
وقال فريدريك جي ريان جونيور رئيس مجلس أمناء مؤسسة رونالد ريغان الرئاسية إنه في كل يوم من الأعوام الثمانية التي قضاها في البيت الأبيض، كان ريغان يسجل مشاعره الداخلية وملاحظاته في مفكرة شخصية. وأضاف "رغم أن الغرض منها لم يكن النشر في بادئ الأمر، نشعر أن هذه المجلدات تقدم لنا رؤية غير مسبوقة لما حدث في فترة رئاسة ريغان".
 
واعتبر الرئيس الأسبق الذي توفي العام الماضي عن 93 عاما وكان يعمل بالتمثيل قبل أن يتجه إلى السياسة، واحدا من أهم الرؤساء الأميركيين في القرن الـ20 رغم قول البعض بأنه أحد أبرز مثيري الخلافات. وقد مهدت فترة حكمه لنهاية الحرب الباردة.
المصدر : رويترز