الكاتب الأميركي نورمان ميلر يبيع رواياته لجامعة تكساس
آخر تحديث: 2005/4/26 الساعة 15:33 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/26 الساعة 15:33 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/18 هـ

الكاتب الأميركي نورمان ميلر يبيع رواياته لجامعة تكساس


تنازل الكاتب المشاكس في عالم الأدب الأميركي نورمان ميلر عن محفوظاته التي من بينها مخطوطات لرواياته الأربعين لجامعة تكساس في أوستن مقابل مبلغ 2.5 مليون دولار على ما أفادت به الجامعة.
 
وكان الكاتب الذي حقق نجاحا كبيرا عند إصدار روايته الأولى "العراة والموتى" والحاصل مرتين على جائزة بوليتزر، يحتفظ بعشرات آلاف الرسائل والصور إضافة إلى روايات قصيرة غير منشورة ونصوص مسرحية ومقالات منذ العام 1940 وحتى اليوم.
 
وفسر الكاتب موافقته على بيع محفوظاته لجامعة أوستن بأنه أجرى تدريبه العسكري الذي يراه أسوأ تجربة في حياته والأكثر إفادة في المنطقة وأن لديه ذكريات جميلة عن المؤتمرات التي عقدها في حرم هذه الجامعة في الستينيات من القرن الماضي.
 
وأشاد ميلر الذي ولد عام 1923 في نيوجرسي بالسمعة الجيدة التي يتمتع بها "مركز رانسوم" في هذه الجامعة والذي يعتبر أحد أهم المؤسسات الثقافية في الولايات المتحدة, والذي سيتسلم المحفوظات.
 
ويحتفظ هذا المركز بـ36 مليون مخطوطة وحوالي مليون من الكتب النادرة وخمسة ملايين صورة وأكثر من مائة ألف عمل فني, وسيصل حوالي 900 صندوق تتضمن محفوظات نورمان إلى أوستن في يوليو/تموز المقبل حيث سيستغرق فرزها وترتيبها وحفظها عدة سنوات.
المصدر : الفرنسية