الصحراء يتصدر قمة إيرادات السينما بأميركا
آخر تحديث: 2005/4/12 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/12 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/4 هـ

الصحراء يتصدر قمة إيرادات السينما بأميركا

تصدر فيلم المغامرات الجديد "الصحراء" قائمة إيرادات السينما بأميركا الشمالية بينما تراجع فيلم الإثارة "مدينة الخطيئة" إلى المركز الثاني في أسبوعه الثاني.
 
وأثمرت حملة تسويق ضخمة في أنحاء الولايات المتحدة عن تحقيق "الصحراء" لإيرادات قدرها 18.5 مليون دولار متجاوزا التوقعات بتحقيق ما بين عشرة ملايين دولار إلى 12 مليون دولار في أيام عرضه الأولى.
 
وتدور أحداث الفيلم الذي يقوم ببطولته الممثلون ماثيو ماكونغي وبنيلوبي كروز ووليام اتش ماسي وأخرجه بريك إيزنر حول مستكشف ينطلق بحثا عن كنز فيتمكن من إحباط محاولة لقتل عالمة تابعة للأمم المتحدة أثناء دراستها لمرض غامض يدفع الآلاف في شمال أفريقيا للإصابة بالجنون والوفاة وتثور الشبهات حول مفاعل للتخلص من النفايات النووية.
 
وجاء في المركز الثاني فيلم "مدينة الخطيئة" بمبيعات تذاكر قدرها 14.1 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 50.7 مليون دولار، وهو من بطولة بروس ويلز وجيسيكا ألبا وميكي روركي وتدور أحداثه في مدينة تغص بالمجرمين ورجال الشرطة الفاسدين.
 
وحل في المركز الثالث الفيلم الجديد "ذروة الإثارة" بإيرادات قدرها 13 مليون دولار، وتدور أحداثه في إطار يمزج بين الرومانسية والكوميديا حول شاب وفتاة يقعان في الحب من أول نظرة يجسدهما الممثل جيمي فالون والممثلة درو باريمور، لكن عشق أحدهما لفريق للبيسبول يثير غيرة الطرف الثاني ويدفعه لوضع حد لهذا الهيام.
 
وتراجع من المركز الثالث إلى الرابع الفيلم الكوميدي الرومانسي "خمن من" بمبيعات تذاكر قدرها 7.1 ملايين دولار في أسبوعه الثالث، لترتفع إيراداته الكلية إلى 51.1 مليون دولار، فيما تقاسم المركز الرابع الفيلم الكوميدي "صالون الجمال" بإيرادات قدرها 7.1 ملايين دولار لترتفع إيراداته الكلية إلى 26.4 مليون دولار بعد أسبوعين من العرض.
المصدر : رويترز