تستعد قناة الجزيرة لإطلاق خدمة إعلامية جديدة تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي أطلقت عليها اسم "الجزيرة لايف"، وهي عبارة عن قناة فضائية متخصصة ببث مباشر للمؤتمرات والندوات واللقاءات الفكرية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

وتتميز هذه الخدمة بأنها تؤمن نقلا حيا للوقائع من دون مقدم أو تدخل تحريري، ما يعني أن المتلقي يطلع على المجريات والآراء مباشرة.

وسوف تستهل قناة الجزيرة بث المحطة الجديدة يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، وسيكون مهرجان الجزيرة للإنتاج التلفزيوني المزمع إطلاقه يوم 18 منه من أوائل تغطياتها.

ونوه مدير القناة وضاح خنفر بأن "الجزيرة لايف" سوف تستخدم قمر عربسات، على أن توسع رقعة البث عبر أقمار أخرى في المستقبل القريب.

وبهذا تنضم قناة "الجزيرة لايف" إلى الخدمات الإعلامية المتخصصة الأخرى التي تحفل بها باقتها، وهي القناة الإخبارية الأم، والموقعان الإلكترونيان باللغتين العربية والإنجليزية، والجزيرة الرياضية، إلى جانب قنوات أخرى من المتوقع أن تنطلق في المستقبل القريب، هي الجزيرة إنترناشيونال الإخبارية الناطقة باللغة الإنجليزية، والوثائقية، وقناة الأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ينشط منذ أكثر من سنة في ميدان تأهيل وتدريب الإعلاميين من داخل وخارج دولة قطر.

المصدر : الجزيرة