ثروة فيروز تبلغ 34 مليون دولار (أرشيف)
تصدر نجم الغناء المصري عمرو دياب قائمة المطربين العرب العشرة الأكثر ثراء بثروة بلغت 37 مليون دولار، وفقا لقائمة نشرتها مجلة "أربيان بزنس" في أحدث أعدادها.
 
وحلت المطربة اللبنانية فيروز في المرتبة الثانية بثروة تبلغ 34 مليون دولار، في حين جاء ثالثا المطرب المصري هاني شاكر بثروة قدرها 32 مليونا، حيث كان لوالدته ووكيلة أعماله الدور الأكبر في تدريبه المهني منذ بداياته كعازف للبيانو.
 
وجاءت الفنانة اللبنانية أليسا في المرتبة الرابعة برصيد 31 مليون دولار، يليها مواطنها المطرب اللبناني ذو الأصل السوري جورج وسوف (سلطان الطرب) بثروة بلغت 27 مليونا.
 
وفي المركز السادس جاء المطرب العراقي كاظم الساهر بثروة قدرها 22 مليون دولار. ويملك المؤلف الموسيقي والمطرب اللبناني مرسيل خليفة 18 مليون دولار احتل بها المركز السابع.
 
أما المركز الثامن فكان من نصيب الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بثروة قدرها 16 مليون دولار، في حين جاء الفنان اللبناني راغب علامة في المركز التاسع برصيد 14 مليونا.
 
وحل في ذيل القائمة المطربة اللبنانية نجوى كرم بثروة تبلغ 13 مليون دولار، وهي تسجل حاليا مستوى مرتفعا من مبيعات الألبومات في العالم العربي.
 
وأشارت المجلة إلى أن مصادر ثروات هؤلاء النجوم العشرة هي في الأساس من واردات بيع الأسطوانات وتليها إيرادات الإعلانات.

المصدر : الألمانية