أميركا تشهد عرض أشهر أفلام اليابان المتحركة
آخر تحديث: 2005/3/18 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/18 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/8 هـ

أميركا تشهد عرض أشهر أفلام اليابان المتحركة

تشهد الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران عرض ثاني أكثر الأفلام شعبية في تاريخ اليابان، وهو فيلم الرسوم المتحركة "قلعة هاول المتحركة" للمخرج هاياو ميازاكي الذي حقق فيلمه السابق "المخطوفة" أعلى إيرادات في تاريخ السينما باليابان.
 
وقال متحدث باسم شركة توهو المسؤولة عن توزيع الفيلمين السابقين في اليابان إن أفلام الرسوم المتحركة ينظر إليها كنزهة أسرية في أميركا، إلا أن فيلم "المخطوفة" صنف على أنه توجيه أبوي وكان بالفعل أكثر من تجربة ثقافية, على حد قوله.
 
وتقرر عرض فيلم "قلعة هاول المتحركة" الذي حقق رقما قياسيا جديدا عند طرحه لأول مرة في اليابان في نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو في 10 يونيو/ حزيران المقبل على أن يعرض في 60 مدينة أميركية أخرى في الأسبوع التالي.
 
ويدور الفيلم المأخوذة قصته عن كتاب يحمل نفس الاسم للكاتبة البريطانية ديانا وين جونز حول قصة فتاة مراهقة اسمها صوفي حولتها ساحرة إلى عجوز عمرها 90 عاما ثم تجد نفسها تشارك ساحرا وعفريتا من نار قصرا متحركا حيث سيقوم بأداء الأصوات باللغة الإنجليزية ممثلون من هوليوود بينهم كريستيان بال ولورين باكال.
 
وكاد فيلم "المخطوفة" يفوز بجائزة اوسكار بعد أن صفق له النقاد في أنحاء العالم لكنه أخفق في تحقيق إيرادات كبيرة في أميركا حيث لم يحقق سوى عشرة ملايين دولار فقط مقارنة مع 292 مليون دولار في اليابان.
المصدر : رويترز