مل جيبسون 
يصدر ميل جيبسون نسخة جديدة منقحة من فيلمه المثير للجدل (آلام المسيح) في بريطانيا قبل عيد القيامة لجذب مشاهدي الأفلام الذين نفروا من النسخة الأصلية من الفيلم بسبب كثرة ما أريق من دماء في الفيلم.
 
وقال جيبسون الذي كتب وأخرج وأنتج الفيلم الذي أثار اتهامات بالهرطقة ومعاداة السامية إنه اختصر نحو ست دقائق من الفيلم ومدته ساعتان الذي يعج بمشاهد الدماء ويدور حول الساعات الأخيرة من حياة السيد المسيح، موضحا في الوقت نفسه أنه حافظ على تماسك الفيلم مع تخفيف أكثر الجوانب ترويعا فيه.
 
وتصور كل من نسختي الفيلم السيد المسيح الذي لعب دوره في الفيلم الممثل جيم كافيزيل وهو يتعرض لضرب مبرح لأكثر من نصف مدة عرض الفيلم. إلا أن النسخة الجديدة من الفيلم حذفت مشهدا يصور دق مسامير في أيدي السيد المسيح.

وعرضت النسخة المنقحة من فيلم (آلام المسيح) في الولايات المتحدة يوم 11 مارس/ آذار الجاري وسيعرض في بريطانيا يوم الجمعة الحزينة, كما من  المقرر أن يعرض الفيلم في نهاية الشهر نفسه في كل إيرلندا وإسبانيا والدنمارك وأستراليا وهولندا وجمهورية التشيك.
 
ورغم أن الفيلم لم يلتفت إليه في الترشيح لجوائز الأوسكار الكبرى حقق مفاجأة كبرى، حيث حصد أكثر من 600 مليون دولار من إيرادات شباك التذاكر على مستوى العالم العام الماضي بفضل الحضور الكبير للمشاهدين والتكثيف الإعلامي حول الخلاف الذي أثاره الفيلم.
 
يذكر أن الفيلم أثار عند عرض نسخته الأولى حفيظة البروتستانت في ايرلندا الشمالية والكاثوليك في فرنسا واليهود على امتداد أوروبا والشرق الأوسط.


المصدر : رويترز