قال الممثل العالمي المغربي الأصل سعيد التغماوي إن انتهاءه من تصوير فيلم "الخبز الحافي" للمخرج الإيطالي من أصل جزائري محمد رشيد بن الحاج محطة مهمة في حياته حيث سيشارك في مهرجان كان القادم.
 
وقال "شيء رائع أن ألعب شخصية شكري الذي مر من مرحلة صعبة جدا وفقر مدقع تخيل معهما أن حياته حكم عليها بالفشل ليتعلم القراءة والكتابة ويصبح من أشهر الكتاب المغاربة والعرب".
 
وأضاف الممثل الذي اقتبس فيلمه من رواية الكاتب المغربي الذي رحل منذ نحو سنة محمد شكري وتروي سيرته الذاتية "هذه فرصة بالنسبة لي كي أبرز للغرب أن هناك إرادة وتحديا لمحاربة الجهل في بلادنا.. مأساة الإنسانية ليس الفقر وإنما الجهل".
 
ويعد التغماوي أشهر ممثل من أصل مغربي دخل إلى هوليود حيث لعب أدوارا مهمة في أفلام بينها "الحقد" لماتيو كاسوفيتس الحائز على جائزة أحسن إخراج في مهرجان كان سنة 1995 كما مثل مع المخرج الإيطالي إليساندرو "بستاني الجنة" و"مراكش اكسبريس" للمخرج الإنجليزي جيلي ماك كينون و"هروين" لجيرارد كراوسزيك.
 
وأوضح أنه انتهى مؤخرا من تصوير فيلم لورانس ماكلين عن الإرهاب العالمي مع لورانس كيسبرنغ وآلن فيليب، حيث أوضح أن هذا الفيلم الهوليودي كسر لأول مرة القاعدة الموجودة في الغرب المتمثلة في أن العرب إرهابيون حيث يمثل إلى جانب كيسبرنغ الأفريقي الأسود دور مسؤولين في جهاز المخابرات الأميركية بينما الإرهابي في الفيلم أشقر بعينان زرقاوان.

المصدر : رويترز