جاكسون يواجه القضاء من جديد
تعتزم هيئة الدفاع عن نجم موسيقى البوب مايكل جاكسون استدعاء بعض من أشهر الشخصيات في أميركا للشهادة دفاعا عنه منهم نجم كرة السلة كوبي بريانت والممثلة إليزابيث تايلور وجاي لينو مقدم البرنامج التلفزيوني "تونايت شو", حسبما أعلنت الهيئة للمحكمة أمس الاثنين.
 
وذكر المحامي توم مسيرو قائمة من 350 شخصا من شهود النفي منهم المغنون باري جيب ونيك كارتر وديانا روس وستيف واندر، ومقدم البرامج الشهير لاري كنج، والممثل الكوميدي كريس توكر, مضيفا أنه سيستدعي كذلك عشرة أفراد من عائلة جاكسون للإدلاء بشهاداتهم بينهم طفلان لجاكسون وعدد من أولاد الأشقاء.
 
ولم يبين مسيرو أي شهادة يمكن أن يقدمها المشاهير من الرياضيين والفنانين نيابة عن جاكسون، وأظهر المرشحون لهيئة المحلفين اهتماما محدودا بقائمة النجوم.
 
ويواجه جاكسون (64 عاما) عريضة اتهام من عشر تهم منها التحرش الجنسي بصبي كان عمره وقتها 13 عاما في مزرعته، وبالتآمر لاختطاف طفل واحتجازه من أجل الابتزاز.
 
وعلى كل من فريق الادعاء والدفاع أن يحذر مما يعرف باسم المحلف "الشبح" الذي وراءه غرض محدد سواء إدانة أو تبرئة المتهم، أو المحلف المتلهف على الحصول على مقعد في محاكمة جاكسون.
 
يذكر أن بعض القانونيين قد لمس إشارات خطر حين أبدى أكثر من نصف المحلفين المرشحين استعدادهم للقيام بالمهمة وهو عدد مرتفع على غير العادة في قضية تحرش جنسي بالأطفال والتي من المتوقع أن تستمر طويلا.

المصدر : رويترز