الممثل فريمان: مستاء من سياسة بوش وتشويه صورة العرب
آخر تحديث: 2005/12/8 الساعة 19:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/8 الساعة 19:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/8 هـ

الممثل فريمان: مستاء من سياسة بوش وتشويه صورة العرب

مورغان فريمان يحمل جائزة الأوسكار هذا العام عن دوره في فيلم "طفلة بمليون دولار" (الفرنسية - ارشيف)

أكد النجم الأميركي مورغان فريمان أنه يرى أن الرئيس الأميركي جورج بوش غير موفق في مواقفه السياسية تجاه العديد من القضايا المهمة.
 
وقال الفنان المعروف على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إنه رغم كونه ليس من المتابعين للأحداث السياسية ليس معجبا ببوش، مشيرا إلى أنه يعد من أشد المعجبين بفيلم فهرنهايت 9/11 للمخرج الأميركي مايكل مور الذي انتقد سياسات الإدارة الأميركية.
 
وردا على سؤال عما إذا كان قد حذره أحد من زيارة مصر قال فريمان إنه لو حدث ذلك لما زارها بالفعل، وإنه لا يعتقد أن العرب سفاكو دماء كما يتم تصويرهم بدليل أنه حاليا في مصر، كما زار العام الماضي مدينة دبي.
 
وحكى فريمان عن تجسيده لدور رجل عربي مسلم في فيلم "أمير اللصوص" الذي جسد بطولته مع النجم كيفين كوستنر، وقدم فيه مشاهد الصلاة وأخطأ في أحدها خطأ ظاهرا لكونه لم يتدرب بما فيه الكفاية.
 
وأضاف أنه لم يشاهد حتى الآن أيا من الافلام العربية التي تمكنه من الحكم على تلك الافلام، وأنه سيستغل فرصة وجوده في القاهرة لمشاهدة عدد منها، خاصة أنه ينوي اتخاذ خطوات فعلية نحو الاتفاق مع عدد من صناع السينما المصرية والعربية على الخروج بالأعمال العربية المتميزة إلى الخارج عن طريق شركات التوزيع العالمية.
 
ونال مورغان فريمان جائزة أوسكار أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم "طفلة بمليون دولار" الذي يعرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكان سببا في استضافته.
 
وفي مفاجأة غير متوقعة تلقى فريمان هدية رمزية من سيدة مصرية "منقبة" قالت إنها كانت تعمل كمرشدة سياحية وإنها قصدت إهداء فريمان تذكارا مصريا اختارته بنفسها ليتأكد ومثله كل الأميركيين أن العرب ليسوا "إرهابيين" وأن السيدات المنقبات لسن جاهلات أو متخلفات.
المصدر : الألمانية