معرض القاهرة للكتاب يناقش التنوع الثقافي وثورة المعلومات
آخر تحديث: 2005/12/30 الساعة 01:54 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/30 الساعة 01:54 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/30 هـ

معرض القاهرة للكتاب يناقش التنوع الثقافي وثورة المعلومات

يناقش معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التي تعقد الشهر القادم محوري "التنوع الثقافي في ظل العولمة" و"ثورة المعلومات وأثرها على ثقافة الشباب".
 
وقالت الهيئة المصرية للكتاب التي تنظم معرض القاهرة الدولي للكتاب إن الدورة الـ38 لمعرض الكتاب ستبدأ في 17 يناير/ كانون الثاني وتناقش قضايا منها "آثار العولمة في التعدد الثقافي" و"هويات الشعوب في عالم القطب الواحد".
 
وأضافت الهيئة أن المعرض سيبحث أيضا "إمكانية حماية التراث الثقافي في العالم الراهن" و"دور الحوار الثقافي في دعم التنوع" و"حوار حضارات أم أديان" و"النقد الثقافي والهيمنة".
 
وأوضحت الهيئة أن المعرض الذي يستمر حتى الثالث من فبراير/ شباط سيخصص يوميه الأول والثاني للمتخصصين في مجال الطباعة والنشر والنقاد والإعلاميين "على غرار ما يحدث في معرض فرانكفورت الدولي" الذي يعد أكبر معرض للكتاب في العالم.
 
وقد اختارت الهيئة المنظمة، ألمانيا كأول ضيف شرف للمعرض حيث ستقدم برنامجا ثقافيا مكثفا يشمل ندوات فكرية وعروضا موسيقية وسينمائية ومسرحية ومعارض تشكيلية.
 
ويتضمن البرنامج الألماني في المعرض ندوات تناقش قضايا منها "ماذا بعد دراسات إدوراد سعيد الاستشراقية" و"الأدب العربي في الترجمات الألمانية" و"العالم العربي في الإعلام الألماني" و"نوع التعليم الذي تتطلبه العولمة".
 
وكانت الثقافة العربية ضيف معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في أكتوبر/ تشرين الأول 2004.
المصدر : رويترز