كينغ كونغ يقفز إلى عرش إيرادات السينما الأميركية
آخر تحديث: 2005/12/20 الساعة 01:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/20 الساعة 01:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/20 هـ

كينغ كونغ يقفز إلى عرش إيرادات السينما الأميركية

تصدر الفيلم الجديد كينغ كونغ قائمة إيرادات السينما الأميركية محققا 50.1 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم -وهو من إخراج بيتر جاكسون- في ثلاثينيات القرن الماضي حول مجموعة من المستشكفين يسافرون إلى جزيرة غامضة بالقرب من سومطرة الإندونيسية لتحري حقيقة وجود الغوريلا العملاقة كينغ كونغ. وعند وصولهم الجزيرة يكتشفون وجودها في غابة تعج بمخلوقات من حقبة ما قبل التاريخ.

وتدور في كينغ كونغ -وهو إعادة تقديم لفيلمين آخرين بنفس الاسم- مغامرات ومواجهات بين الأبطال وكينغ كونغ والديناصورات إلى أن يقتنع القرد العملاق بالسفر معهم إلى نيويورك. والفيلم بطولة ناعومي واتس ويشاركها في البطولة الممثل الكوميدي جاك بلاك وأدريان برودي.

بدوره تراجع فيلم يوميات نارنيا إلى المركز الثاني محققا إيرادات قدرها 31.2 مليون دولار. ويدور الفيلم حول تحطم طائرة ركاب على جزيرة في المحيط ونجاة 48 شخصا كانوا على متنها وسعيهم للتأقلم على الوضع الجديد بعد تضاؤل فرص النجاة. ويتضح فيما بعد أنها ليست جزيرة عادية وأن الرعب والأهوال بانتظارهم في الأحراش.

عائلة ستون
وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد "عائلة ستون" محققا مبيعات تذاكر قدرها 12.7 مليون دولار. ويدور الفيلم حول امرأة تقضي عطلة عيد الشكر مع أسرة صديقها تمهيدا لزواجهما فيما بعد ولكن الأمور لا تسير على ما يرام. وتجد الضيفة التي تلعب دورها الممثلة سارة جيسيكا باركر صعوبة في التأقلم مع أسلوب حياة صديقها إيفريت ستون ويلعب دوره الممثل ديرموت مولروني.

وتقهقر إلى المركز الرابع فيلم "هاري بوتر وكأس النار" محققا إيرادات قدرها 5.9 ملايين دولار. ويدور الفيلم حول ساحر صغير يلعب دوره الصبي دانييل رادكليف (16 عاما) الذي يجد نفسه قد اختير مشاركا تحت السن في مسابقة خطيرة للسحر.

كما تراجع من المركز الثاني إلى الخامس فيلم سريانا محققا مبيعات تذاكر قدرها 5.5 ملايين دولار. وينتمي سريانا لأفلام الإثارة ويدور حول النفط والسياسة وهو من بطولة جورج ماكلوني ومات دامون.

المصدر : رويترز