د.عبد الله باشراحيل
أحيا الشاعر السعودي الدكتور عبد الله باشراحيل الأمين العام لجائزة باشراحيل للإبداع الثقافي، أمسية شعرية بالشارقة بدعوة من اتحاد أدباء وكتاب الإمارات.
 
وقد ألقى الشاعر قصائد من ديوانه "قلائد الشمس" يشرح فيها قضايا أمته العربية بمعرض رده على رسالة لـ60 مثقفا أميركيا بعثوا بها إلى العرب والمسلمين, وجاءت القصيدة كمبادرة شخصية من الشاعر وترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية ووزعت على أغلب السياسيين الغربيين والمثقفين الأميركيين.
 
كما ألقى قصائد أخرى منها "أجنة الدموع" وديوان "الجراح تتجه شرقا" الذي أوضح فيه الأبعاد الثقافية للإنسانية وضرورة التقارب ونبذ الصراع غير المبرر. كما تناول فيه ما عانته أمته على أيدي الساسة الغربيين وهو ما رأى الشاعر فيه أن الشعوب الغربية جمعاء لا تدرك حقيقته ولا تفهم خطورة وقعه، وذلك بسبب عملية التغييب الإعلامية والترويج لثقافة العداء ضد الآخر خاصة العربي والإسلامي.
 
وتأتي الأمسية التي حضرها جمهور كبير من المهتمين بالشأن الثقافي والسياسي، في إطار نشاطات يقيمها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بمدينة الشارقة التي تعتبر عاصمة الثقافة الأولى لما تتمتع به من فعاليات مستمرة على مدار السنة.

المصدر : الجزيرة