أقيم وعلى مدى ستة أيام في صالة جمعية البحرين للفنون التشكيلية بالعاصمة البحرينية المنامة معرض للخط العربي للفنان البحريني عبد الشهيد خمدن وذلك بحضور عدد من الفنانين والتشكيليين البحرينيين.
 
واشتمل المعرض على العديد من اللوحات الحروفية ذات الخطوط المختلفة التي أظهرت روعة وجماليات الخط العربي والتي استخدم الفنان في بعضها لأول مرة جهاز الحاسوب من خلال الماسح الضوئي وبرنامج "الفوتو شوب" (معالجة الصور) في معالجتها وإظهارها بشكل بارز.
 
وحاول خمدن خلال تنفيذه اللوحات أن يخرج بالحرف العربي من الجملة متجاوزا بذلك قواعد الخط العربي  إلى اللوحة التشكيلية وتجريده بلمسات فنية مشكلا بذلك لوحات حرفية من خلال إبراز وتداخل الحروف مع بعضها بعضا.
 
واعتبر الفنان خمدن استمراره بإقامة مثل هذه المعارض أحياء للخط العربي وتجديده عبر الوسائل الحديثة مثل الحاسب الآلي والبرامج المتطورة الفنية مثل "الفوتو شوب" وبرامج الخط الأخرى، داعيا المواهب الشابة للانخراط في تعلم الخط العربي.
 
الجدير بالذكر أن الفنان عبد الشهيد خمدن أحد الفنانين المهتمين بالخط العربي في مملكة البحرين، كما أنه فنان تشكيلي، ويعتبر هذا المعرض الرابع له بعد أن أقام أول معرض للخط العربي عام 1979 والثاني عام 1989 أما المعرض الثالث فكان عام 2001.
______________

المصدر : الجزيرة