مراكش الحمراء ستشهد العرس الفني الهندي العام المقبل (الجزيرة)
 
 
أعلن في مراكش على هامش المهرجان الدولي للفيلم عن تنظيم تظاهرة فنية هندية كبرى بمراكش خلال شهر يونيو/حزيران 2006، يشارك فيها ما يزيد على 15 ألف هندي  للاحتفال بالأفلام الهندية المتوجة بالجوائز في مسابقات السنة بالهند.
 
وستقام التظاهرة خلال ثلاثة أيام ينظم فيها احتفال كبير ومهرجان فني ضخم تسلم فيه الجوائز للأفلام الهندية المتوجة وللممثلين والمخرجين والتقنيين الفائزين بالجوائز، بمشاركة الممثل الهندي الكبير يوسف علي خان والمستثمر المغربي في الهند جواد القادري وعمدة المدينة.
 
وينتظر أن تغطي هذه التظاهرة الفنية التي سيحتضنها ملعب الحارثي في مراكش وتنظمها كل سنة منذ الخمس سنوات الأخيرة الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، 400 قناة تلفزيونية  بحضور ما يزيد على 200 صحفي. ويتابعها مباشرة على الشاشات 400 مليون شخص من البلدان الأنجلوساكسونية.
 
وستتم الدعاية لها عبر هذه القنوات طيلة الستة أشهر السابقة لموعد افتتاحها ابتداء من مطلع السنة المقبلة, كما سيحضرها من الهند وبقية العالم  فنانون ومبدعون ورجال أعمال ومنتجون سينمائيون ومخرجون وشخصيات مرموقة من عالم الأدب والفن.
 
يُذكر أن مدن نيويورك وروما وبرشلونة والقاهرة ويورك شاير في بريطانيا، تنافست على احتضان هذه التظاهرة المقدر حجم الأموال التي تدرها بخزينة المدينة المرشحة بما يزيد على 38 مليون دولار أميركي، بعد أن احتضنتها أمستردام ولندن وسنغافورة ومدينتان في جنوب أفريقيا وماليزيا.
______________

المصدر : الجزيرة