عبلة كامل (يسار) تعرضت لانتقادات حادة بعد فيلم عن التعصب الرياضي (الفرنسية-أرشيف)
 
اتجهت السينما المصرية لمعالجة أزمة الواقع المتعصب لجماهير الكرة المصرية بعد عدد من الأحداث المؤسفة عن طريق فيلم يحمل في عنوانه اسم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.
 
ويهدف فيلم "زمهلكاوي" في المقاوم الأول إلى عودة الوئام بين جماهير الكرة المصرية من جديد بعدما اتسعت الفجوة في السنوات الأخيرة نظرا لربط بعض القيادات الرياضية مصالحها الشخصية بأسماء الأندية، كما يناقش الفيلم أيضا نبذ العنصرية الكروية وبث روح التسامح بين الجماهير.
 
ويقول منتج الفيلم محمد زين في تصريح للجزيرة نت إن الفيلم يدعو إلى غض النظر عن التعصب الرياضي الذي بدأ يظهر على الساحة الرياضية في البلاد في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الدور الرئيسي للسينما هو معالجة الأوضاع السيئة التي تتنافى مع تقاليد وعادات المجتمع.
 
وكشف زين أن الفيلم، الذي يجري تصويره حاليا، سيجمع مجموعة من اللاعبين أمثال عصام الحضري حارس مرمى الأهلي ومحمد عبد المنصف حارس الزمالك، إضافة إلى نجوم السينما أبطال الفيلم وهم عبلة كامل وماجدة زكي وحسن حسني.
 
من جهته قال مخرج الفيلم أشرف فائق في تصريح للجزيرة نت إن الفيلم لن يغضب جماهير أي من الفريقين نظرا لأنه يحارب فكرة محددة وهي التعصب الرياضي الذي يعد ظاهرة غريبة في المجتمع المصري، مشيرا إلى أن مشاركة نجوم كرة في العمل له أهمية خاصة من حيث التأثير على الجماهير.
 
وأضاف فائق أن الإعلام التجاري يحاول أن يروج لناد على حساب آخر وذلك من أجل كسب تأييد هذا النادي ومشاهدته للعمل، إضافة إلى الهجوم الذى سيتعرض له من النادي الآخر وهذا يزيد من شهرة الفيلم أيضا ومدى تحقيقه للأرباح المطلوبة.
 
وأثار فيلم "سيد العاطفي" من بطولة تامر حسني وعبلة كامل غضب جماهير الزمالك، التي اتهمت الفيلم الذي عرض الصيف الماضي بالتعدي بالألفاظ على نادي الزمالك وعدم الموضوعية والحياد في تناول الموضوعات الرياضية وذلك من أجل استقطاب جماهير الأهلي إلى دور السينما لمشاهدة العمل.
 
وتضمن إعلان فيلم "سيد العاطفي" لقطة للفنانة عبلة كامل وهي تقف وسط عدد من مشجعي النادي الأهلي تردد "خدوا ستة رايح.. خدوا أربعة جاي" فى إشارة إلى هزيمة الزمالك بستة أهداف مقابل هدف والهزيمة فى الموسم الماضي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وهو ما أدى إلى تشكيل جبهة لمقاطعة الفيلم وأعمال عبلة كامل كلها وتجهيز هتافات ساخنة تمسها هي ومؤلف الفيلم ومخرجه ومنتجيه.
_____________

المصدر : الجزيرة