المغني التركي تاتليسس يحيي حفلات غنائية شمال العراق
آخر تحديث: 2005/11/20 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/20 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/19 هـ

المغني التركي تاتليسس يحيي حفلات غنائية شمال العراق

يحيي  المغني التركي المعروف إبراهيم تاتليسس والذي يحظى بشعبية كبيرة شمال العراق لغنائه باللغة الكردية، عددا من الحفلات الغنائية بالمحافظات الكردية الثلاث أربيل والسليمانية ودهوك.
 
وقال تاتليسس "كنت أرغب في زيارة العاصمة بغداد أيضا من أجل إحياء حفلات هناك، وقد وصلتني الدعوة ولكني لا أستطيع الذهاب إلى هناك بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة". وأضاف أن الحرب والغناء لا يتوافقان، ولذلك رفض الدعوة وجاء إلى الشمال لإحياء عدد من الحفلات الغنائية.
 
وتجنب المغني التركي الإجابة عن الأسئلة السياسية والمتعلقة بالعلاقات الكردية التركية التي حاول الصحفيون الأكراد المحليون طرحها عليه, وقال "أنا لا أجيب عن الأسئلة السياسية، والمغني كما تعرفون هو ملك الجميع وشخصية دولية وأنا أتقن عدة لغات وأغني بالتركية والكردية والعربية والأوزبكية".
 
ونفى تاتليسس أن يكون من أصول كردية موضحا أنه تركي ابن تركي وتعلم الكردية من والدته بالإضافة إلى إتقانه العربية، كما نفى أيضا أن تكون السلطات التركية قد ضايقته أو حاولت منعه لزيارته الإقليم الكردي شمال العراق.
 
وتابع قائلا للصحفيين "عندما نشرت الصحف التركية خبر ذهابي إلى شمال العراق أبلغني الأتراك بأن أبلغكم تحياتهم وأنا هنا اليوم محملا بتحيات الشعب التركي لكم".
المصدر : الفرنسية